ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تثق بشكل متزايد في البيانات الواردة من السلطات الصحية في قطاع غزة حول عدد القتلى في القطاع.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين: أن واشنطن جمعت بعض البيانات حول عواقب القصف الإسرائيلي لغزة، لكن هذا لم يكن كافيا لتأكيد البيانات الفلسطينية حول الخسائر الإجمالية.

ومع ذلك، ثقة وكالات الاستخبارات الأمريكي تتزايد بمرور الوقت في أن بيانات الهيئات الفلسطينية "دقيقة تقريبًا".

كما تشير الصحيفة، إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في بداية تصاعد الصراع وصفت هذه الأرقام بأنها “غير موثوقة”، لكنها توقفت مؤخراً عن إنكار صحة هذه البيانات.

إقرأ المزيد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يصدر بيانا حول الإحصاءات الإنسانية المخيفة في القطاع

وفي وقت سابق، أفادت قناة الجزيرة نقلا عن وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، بارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أكثر من 11 الفا.

وأفادت الجزيرة نقلا عن مصدر في قطاع غزة، بتوقف 18 مستشفى في القطاع عن العمل، وأن وضع المؤسسات الطبية كارثي، خاصة في المناطق الشمالية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة قطاع غزة فی القطاع

إقرأ أيضاً:

رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب

الجديد برس:

أكدت وكالة “رويترز” أن رؤساء العشائر في قطاع غزة يرفضون الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب، والتي تقوم على “التعاون مع عائلات محلية تحظى بالنفوذ”.

وأوردت الوكالة أن مسألة الجهة التي ستتولى إدارة القطاع بعد توقف القتال تمثّل “الصداع المقبل لإسرائيل”، موضحةً أن المسؤولين الإسرائيليين يحاولون رسم مسار لليوم التالي للحرب، بينما تسعى الولايات المتحدة لإيجاد دور تؤديه السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

ولفتت إلى أن إحدى الركائز الأساسية للخطة الإسرائيلية هي “تشكيل إدارة مدنية بديلة تضم جهات فلسطينية محلية، لا تشكل جزءاً من السلطة القائمة، وتكون مستعدةً للعمل مع إسرائيل”.

في السياق نفسه، نقلت الوكالة، عن العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، مايكل ميلشتاين، إقراره بعدم وجود فراغ في السلطة في قطاع غزة، حيث لا تزال حركة حماس القوة البارزة.

يُذكر أن المفوض العام للهيئة العليا للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة، عاكف المصري، أكد قبل أيام أن العشائر “ستُفشل ما يخطط له نتنياهو خلال الفترة المقبلة، كما أفشلت المخططات الإسرائيلية خلال الشهور التسعة الماضية” من الحرب ضد القطاع.

وجاء ذلك بعد إقرار نتنياهو بفشل خطته التي تقضي بأن تحكم العائلات والعشائر الفلسطينية في القطاع بدلاً من حماس، بحيث شددت العشائر على أنها “ليست بديلاً من فصائل المقاومة الفلسطينية، بل هي رديف كفاحي لها، على مختلف توجهاتها السياسية والفكرية”.

مقالات مشابهة

  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • تقارير: اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت إيران قوة دولية رغم أنف أميركا
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد