أعلن بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، اليوم الجمعة، عن إلغاء جميع الفعاليات الاحتفالية المخططة لعيد الميلاد المجيد لهذا العام، وقرروا اقتصار الاحتفالات على الصلوات والطقوس الكنسية والدينية، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد بيان صادر عن بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس أن الظروف الحالية ليست عادية، مشيرين إلى الألم والحزن الذي يعيشه الجميع جراء الحرب على غزة، وشددوا على أن الآلاف فقدوا حياتهم، وكثيرون تعرضوا لإصابات خطيرة، بالإضافة إلى فقدان العديد من الناس لوظائفهم ومواجهتهم لتحديات اقتصادية خطيرة.

في هذا السياق، دعا البيان المسيحي في الأرض المقدسة إلى التصدي بقوة للظروف الراهنة والتخلي عن أي فعاليات احتفالية غير ضرورية، كما حث الكهنة على التركيز على المعنى الروحي لعيد الميلاد في أنشطتهم الرعوية والشعائر الدينية خلال هذه الفترة، مع التأكيد على الصلاة من أجل السلام العادل والدائم، ودعم الضحايا ومساعدتهم.

إلغاء احتفالات عيد الميلاد في الأردن

من جهة أخرى، في الأردن، أعلن مجلس رؤساء الكنائس عن قرار مماثل بإلغاء جميع فعاليات احتفالات عيد الميلاد المجيد لهذا العام، احترامًا للضحايا البريئة في غزة وعموم فلسطين.

التبرع لصالح غزة

وأوضح البيان أن جميع التبرعات المقدمة ستكون لصالح قطاع غزة، داعيًا للتبرّع من خلال القنوات الرسمية المتاحة.

تأتي هذه الخطوة الجريئة كتعبير حقيقي عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الراهنة واستمرار العدوان الإسرائيلي، مما يبرز أهمية السلام والعدالة في هذه المنطقة الحساسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رؤساء الكنائس في القدس القدس أحداث غزة رؤساء الكنائس

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يقتحم بلدة سلوان جنوب القدس ويُغلق مدخل بلدة العيزرية شرقها

الثورة نت/..

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأحد، بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، وأغلقت مدخل بلدة العيزرية، شرق المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية، قولها: اقتحم عناصر من مخابرات وشرطة العدو الصهيوني الخاصة لحي البستان بالبلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

على الصعيد ذاته أفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو أغلقت مدخل بلدة العيزرية، شرق مدينة القدس المحتلة، واحتجزت عشرات المركبات القادمة من جنوب الضفة الغربية، والقرى المجاورة، ما تسببت بأزمة مرورية خانقة.

مقالات مشابهة

  • 236 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • العدو الصهيوني يقتحم بلدة سلوان جنوب القدس ويُغلق مدخل بلدة العيزرية شرقها