اختار منتخبنا الوطني لكرة اليد أن يكون في المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية 21 للرجال لكرة اليد، التي من المقرر أن تستضيفها البحرين خلال الفترة من 11 ولغاية 22 يناير من العام القادم، وذلك خلال مراسم حفل القرعة الذي أقيم في فندق ويستن سيتي بالعاصمة المنامة، وبحضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحريني، وبدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا، وعدد من ممثلي الاتحادات الآسيوية المشاركة في البطولة.

وبحسب نظام القرعة فقد اختار الاتحاد البحريني لكرة اليد أن يكون في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات الإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان بدوري المجموعات، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، الكويت، عمان والصين تايبه، أما المجموعة الثانية فضمت إيران، كوريا الجنوبية، الصين، نيوزيلندا، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السعودية، العراق، الهند، اليابان. وشارك قادة المنتخب الوطني على مدار السنوات الخمسين الماضية في مراسم حفل القرعة، إذ شارك د. نبيل طه وبدر ميرزا، وسعيد جوهر ومحمد عبدالنبي، وجعفر عبدالقادر وحسين الصياد، بالإضافة إلى جاسم خميس، في حفل القرعة الذي اتسم بالبساطة، إذ شهد الحفل الكشف عن شعار البطولة الذي حمل الكثير من المعاني الخاصة انطلاقًا من اسم البحرين ومنافسات كرة اليد وصولاً إلى 50 عامًا منذ تأسيس الاتحاد البحريني لكرة للعبة. ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة كبيرة من جانب المنتخبات الآسيوية المشاركة، إذ يتأهل المنتخبان صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة للدور الرئيس، والذي يلعب بنظام المجموعتين لتحديد هوية المتأهلين لنصف النهائي الذي يلعب بنظام المقص، ثم المباراة النهائية. ويتأهل لبطولة العالم القادم 4 منتخبات عن قارة آسيا، الأمر الذي يجعل من هذه النسخة للبطولة مختلفة في ظل وجود أكثر من 5 منتخبات تتنافس على الصعود إلى نهائيات كأس العالم القادمة 2025.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لکرة الید

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد على حساب الهند بشوطين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثالثة من منافسات دور مجموعات بطولة العالم المقامة خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر .

قدم منتخب مصر أداء قوي طوال أوقات المباراة ونجح في حسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 8/3، قبل أن يفوز بالشوط الثاني بنتيجة 8/2.

وتواجد  وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي،  والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد المصري في الصالة المغطاة المستضيفة للمباراة.

واطمئن وزير الرياضة على كافة الإجراءات الخاصة بالبطولة وسيرها بشكل مميز وتوفير جميع الأجواء المناسبة للمشاركين فيها .

كان منتخب مصر فاز بالمباراة الأولى له على حساب تشيلي وخسر أمام البرتغال في المباراة الثانية قبل أن يعود للانتصارات علي حساب الهند.

مقالات مشابهة