افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 10 نونبر الجاري، مصلحتين أمنيتين جديدتين، ويتعلق الأمر بمصلحة حوادث السير بمدينة أيت ملول وفرقة الشرطة السينوتقنية (الكلاب المدربة للشرطة) بالعرائش، واللتين تم إحداثهما في إطار تنويع العرض الشرطي والرفع من جاهزية المصالح الأمنية على الصعيد المحلي والجهوي.

وتتكون المصلحتين الجديدتين من أطقم أمنية متخصصة، خضعت لدورات تكوينية في مجال معاينة حوادث السير والسلامة المرورية، وكذا التعامل مع الكلاب المدربة للشرطة في تنفيذ عمليات الرصد والتفتيش الاستباقي عن كل المواد المشبوهة بما فيها المخدرات والمواد القابلة للاشتعال والانفجار.

وقد تم تزويد المصلحتين المذكورتين بوسائل لوجيستيكية ومكتبية تسمح لها بالاضطلاع الأمثل بمهامها في خدمة أمن المواطنات والمواطنين، بما في ذلك مركبات متخصصة تحمل الهوية البصرية الجديدة لمصالح الأمن الوطني، علاوة على معدات لمعاينة حوادث السير وضمان إجراءات السلامة المرورية.

ويأتي إحداث هذه الفرق الجهوية الجديدة في سياق تنزيل البرنامج السنوي للمديرية العامة للأمن الوطني، القاضي بتدعيم فرق الكلاب المدربة للشرطة في المنافذ الحدودية وفي المراكز الحضرية، فضلا عن تعزيز مصالح حوادث السير بما يضمن السرعة والنجاعة في معالجة المساطر القضائية المرتبطة بالحوادث المرورية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: حوادث السیر

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية

 

مسقط – الرؤية

نظمت قيادة شرطة محافظة البريمي أمس الثلاثاء احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، تضمن محاضرات وعروضاً مسرحية توعوية، إضافة إلى معرض لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، وذلك بمشاركة إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإدارة التحريات والبحث الجنائي بقيادة شرطة محافظة البريمي والمديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة التنمية الاجتماعية وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية وفريق البريمي التطوعي.

كما نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فعالية توعوية بالتعاون مع بنك عمان العربي بمقر البنك في ولاية بوشر، تضمنت محاضرتين لموظفي البنك عن "التحليل المالي في قضايا المخدرات" و"الأبعاد الأمنية والقانونية لمشكلة المخدرات"، بالإضافة إلى جلسة حوارية ومعرض متنقل.

ونفذت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية بالتعاون مع اللجنة الصحية في ولاية إبراء فعاليات ومحاضرات توعوية للفرق الرياضية المشاركة في اليوم الرياضي الصيفي حول أضرار المخدرات وجهود مكافحتها والحد من مخاطرها.

 

وضمن جهود التوعية المرورية نظم معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة الوسطى محاضرة توعوية لعدد من موظفيّ شركة تنمية نفط عمان في حقل نمر لتعريفهم بإجراءات السياقة الوقائية واشتراطات السلامة المرورية وجهود معاهد السلامة المرورية في التوعية المجتمعية.

وأقام معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة ظفار محاضرة توعوية لعدد من موظفي الشركات بمناطق الامتياز في ولاية شليم وجزر الحلانيات بهدف تعريفهم بأساسيات وقواعد واشتراطات السلامة المرورية وأهمية فحص وصيانة المركبات والسياقة الوقائية لسائقي الشاحنات على الطرق العامة وفي مواقع العمل.

مقالات مشابهة

  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • ضبط مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • تحصيل 7 ملايين و355 ألف و75 درهما كغرامات مخالفات السير خلال أسبوع
  • ضبط مقيم لترويجه 46 كيلوجرامًا من الحشيش بالرياض
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • القبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام