نبض السودان:
2024-07-03@19:02:16 GMT

ضوابط صارمة لعمل الشقق الفندقية بالابيض

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

ضوابط صارمة لعمل الشقق الفندقية بالابيض

الأبيض – نبض السودان

عُقد برئاسة محلية شيكان بالابيض ولاية شمال كردفان اجتماع مشترك لقضايا الشقق السياحية والفندقية بمدينة الأبيض بحضور الأستاذ عبدالمطلب عبدالمتعال الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف والمدير التنفيذى لمحلية شيكان الأستاذ عبد الناصر عبد الله.

وأوضح الاستاذ عبدالمطلب أن عمل الفندقة والسياحة يضم العديد من الجهات المختصة مؤكدا على أهمية تفعيل استخراج تصاديق الشقق وتجديدها في إطار عمل إدارة السياحية بالولاية لضبط عمل الشقق وفق اللوائح والضوابط لعمل الشقق الفندقية بالولاية.

المدير التنفيذي لمحلية شيكان اشار الى ان هذا الاجتماع يهدف لتفعيل كافة الإجراءات الخاصة بالسلامة والإجراءات القانونية خاصة فى ظل هذه الظروف الاستثنائية للولاية، داعيا لاحكام التنسيق بين جميع الجهات واكد إهتمام المحلية بعمل الفنادق السياحية والشقق بالمحلية.

وتشير (سونا) الى ان الاجتماع أمن على المراقبة المستمرة وتفعيل كافة القوانين واللوائح المنظمة لعمل الشقق الفندقية والتشديد على كافة اجراءات السلامة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الشقق الفندقية بالابيض صارمة ضوابط لعمل

إقرأ أيضاً:

نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية

قال باسم حلقة نقيب السياحيين إنَّ قطاع السياحة من أهم القطاعات التي يجب أن تعمل الحكومة الجديدة على تطويرها والنظر إليها بشكل مختلف، لأنّها ذات عائد اقتصادي ضخم ومصدر للعملة الصعبة، لذلك نرى أن هناك عددًا من الأمور التي يجب أن تكون أولوية للحكومة الجديدة، منها إنشاء إدارة  في الوزارة تكون معنية بتحويل الشقق السكنية المغلقة والعمارات السكنية الأهلية المغلقة إلى وحدات فندقية تابعة لهذه الإدارة الجديدة.

مطالب السياحيين من الحكومة الجديدة 

وأضاف «حلقة» في تصريحات لـ«الوطن» أنَّ هذه الإدارة سوف تكون معنية بالإشراف على الوحدات وتراخيصها من خلال وزارة السياحة، ومضاعفة عدد الغرف الفندقية في مصر بشكل كبير، وبالتالي سوف يستهدف أعداد كبيرة من السواح ممن يحتاج إلى أماكن إقامة غير الأماكن الفنادق التي يقصدوها، وهذا بالفعل تمت الإشارة إليه في الحوار الوطني، لذلك نأمل من الحكومة الجديدة أن تنفذ توصيات الحوار في اسرع وقت.

فتح تراخيص جديدة للشركات الخاصة للنقل الجوي

وتابع نقيب السياحيين أنَّ من أهم الأمور التي يجب العمل عليها من قبل الوزارة الجديدة هو فتح تراخيص جديدة للشركات الخاصة للنقل الجوي مما يساعد في سرعة الحركة الجوية ما بين المدن السياحية المصرية بعضها البعض، وبالتالي لا يكون هناك صعوبات بالعكس يكون هناك مساعدة وتعاون وشكل تنافسي وبالتالي يؤثر بشكل إيجابي على الحركة الاقتصادية المصرية، بالإضافة إلى إنشاء  تأمين صحي خاص بالعاملين في القطاع السياحي بإنشاء مستشفى سياحيين معنية بالعاملين في هذا القطاع أو ضمهم للمنظومة الخاصة التأمين الصحي في المستشفيات التابعة للدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • المتهمون بسرقة الشقق: بنراقبها قبل سرقتها للتأكد من عدم وجود أصحابها بداخلها
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023