مباشر: حذرت روسيا من تداعيات الدين الأمريكي الهائل، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستستنفد الورق اللازم لطباعة الدولار في ظل هذا الدين.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - اليوم الجمعة، إن الدين العام الأمريكي ارتفع بدرجة كبيرة لدرجة أن واشنطن لن تكون قادرة قريبا على طباعة المزيد من الدولارات لخدمته، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجاء حديث بيسكوف تعليقا على تصريح أمريكي حول أن الولايات المتحدة أنفقت 96 بالمائة من الأموال المخصصة لأوكرانيا منذ أوائل عام 2022.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أفادت في سبتمبر الماضي، بأن دين الولايات المتحدة تجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

روسيا: نشر صواريخ أميركية في ألمانيا يمثل عودة للحرب الباردة

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، للتلفزيون الرسمي اليوم (الخميس): «نحن نسير في خطوات ثابتة نحو الحرب الباردة. كلّ سمات الحرب الباردة مع المواجهة المباشرة هي في صدد العودة».

 

ورحّب المستشار الألماني أولاف شولتس بقرار الولايات المتحدة نشر صواريخ بعيدة المدى بشكل منتظم في ألمانيا كخطوة لزيادة الردع ضد روسيا.

 

الناتو: روسيا التهديد الأخطر على دول الحلف القسام تنشر مشاهد استعدادها قبل المعركة وتصديها لجنود الاحتلال في الشجاعية

ويمثل القرار عودة صواريخ كروز الأميركية إلى ألمانيا بعد غياب 20 عاماً، وقد أثارت الخطوة انتقادات، حتى بين أعضاء الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه شولتس.

 

ودفاعاً عن القرار، قال شولتس للصحافيين، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن (ناتو): «هذا جزء من الردع، ويضمن السلام. إنّه قرار ضروري ومهم اتُخذ في الوقت المناسب».

 

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة ستنشر أسلحة جديدة في ألمانيا اعتباراً من عام 2026. وأضاف أن واشنطن تتطلع إلى تمركزها بشكل دائم في ألمانيا، وسيكون للصواريخ «مدى أطول بكثير» من الأنظمة الأميركية الحالية في أوروبا.

 

وتابع، في بيان مشترك مع الحكومة الألمانية، أن «هذه القدرات المتقدمة ستظهر التزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي، ومساهماتها في الردع الأوروبي المتكامل».

صواريخ كروز

ولا يملك الجيش الألماني صواريخ طويلة المدى تطلق من البرّ، بل صواريخ كروز فقط، يمكن إطلاقها من الطائرات. لكن الإعلان أثار غضباً في ألمانيا، حيث أعاد نشر الصواريخ الأميركية ذكريات الحرب الباردة المؤلمة.

 

وأدى نشر صواريخ «بيرشينغ» البالستية الأميركية في ألمانيا الغربية، ثمانينات القرن الماضي خلال الحرب الباردة، إلى مظاهرات كبيرة.

الصواريخ الأميركية

واستمر نشر الصواريخ الأميركية خلال إعادة توحيد ألمانيا حتى تسعينات القرن الفائت. وبعد نهاية الحرب الباردة، خفّضت الولايات المتحدة بشكل كبير أعداد الصواريخ في أوروبا مع تراجع التهديد السوفياتي.

 

لكن دول حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة تسارع إلى تعزيز دفاعاتها في القارة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

 

وردّ الكرملين، الخميس، قائلاً إنه يخطط «لإجراءات ردّ» لاحتواء التهديد الخطير الذي يشكله الحلف.

صواريخ «إس إم 6» 

وتشمل الأسلحة التي ستنشرها الولايات المتحدة في ألمانيا صواريخ «إس إم 6» وصواريخ أرض جو بعيدة المدى، ومتعدّدة الاستخدام، وصواريخ «توماهوك»، إضافة إلى صواريخ فرط صوتية لا تزال قيد التطوير.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا سترد على نشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى في أوروبا
  • روسيا: هذه الخطوة "تجعل عواصم أوروبية أهدافا لصواريخنا"
  • الكرملين تحذّر من عواقب نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • «نيويورك تايمز»: موسكو لن تتمكن من السيطرة على مزيد من الأراضى الأوكرانية
  • الرئيس الأمريكي: مشروع 2025 الذي أعده فريق ترامب يشكل خطرا على الولايات المتحدة
  • كيف يمكن تجنُّب السياسة الصناعية؟
  • شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب الولايات المتحدة
  • الكرملين: القرار الأمريكي لنشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا يؤدي إلى حرب باردة
  • روسيا: نشر صواريخ أميركية في ألمانيا يمثل عودة للحرب الباردة
  • صلاح حليمة: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتوقف