قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية وتؤلم الضمير الإنساني، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور: «نناشد مجلس الأمن وقف المجازر في قطاع غزة، كما أن المستشفيات أصبحت الهدف الأول للعدوان الإسرائيلي في غزة».

رياض منصور: إبادة جماعية في غزة

وتابع: «المستشفيات أصبحت الهدف الأول للعدوان الإسرائيلي في غزة، وإسرائيل ارتكبت جرائم إنسانية وعمليات إبادة جماعية في غزة».

تدمير قطاع غزة

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 50% من الوحدات السكنية مدمرة، موضحة أن الوحدات السكنية مدمرة بالكامل وغير صالحة للسكن بعدد 50 ألف وحدة، والمرافق الصحية غير العاملة بسبب نقص الوقود أو القصف 19 من أصل 35 مستشفى و51 من أصل 72 عيادة صحية أولية. 

وأضافت الوزارة في تقرير، أنه بشأن المرافق التعليمية 278 مدرسة متضررة و38 متضررة كلياً، وتعرضت 50 منشأة تابعة للأونروا بما في ذلك العديد من ملاجئ الطوارئ المخصصة للأضرار، إذ أصيبت إحداها بشكل مباشر مما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا وإصابة 195 آخرين بين النازحين، وتضرر ما لا يقل عن 7 كنائس و66 مسجداً جراء القصف الإسرائيلي.

ونوهت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة قريبة من مستشفى القدس، ما أدى إلى إصابة مرضى وتهجير قسري وإلحاق أضرار بالمباني بحسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدة أن الوصول إلى المستشفى غير ممكن مما أعاق وصول الفرق الطبية إليه أو إنقاذ المصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

استشهد أكثر من ثلاثين فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح الليلة الماضية واليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل ومراكز إيواء في مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة، أن أكثر من 15 فلسطينياً استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين بهما آلاف النازحين الفلسطينيين، لافتة أن معظم الشهداء هم من الأطفال والنساء، كما استشهد 15 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة، تزامن ذلك مع تكثيف الاحتلال من غاراته على كافة مناطق قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات غزة دون تأجيل
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: 96% من سكان غزة يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي
  • استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة