صدى البلد:
2024-07-04@12:09:52 GMT

الإعلان عن أفضل مدرب في شهر أكتوبر بالدوري السعودي

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

حقق البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال السعودي جائزة أفضل مدرّب في شهر أكتوبر بـ دوري روشن السعودي، وذلك بعد تصدر الزعيم السعودي دوري روشن السعودي برصيد 35 نقطة من 13 لقاء.


البرتغالي البالغ من العمر 68 سنة وقع على عقود تدريب الهلال لمدة موسم واحد، وذلك بعد أن كان على أعتاب تدريب المنتخب السعودي خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد وهذه هي المفاجأة الثانية.

ويعتبر جيسوس خامس مدرب برتغالي يتولى تدريب الزعيم بعد آرثر جورج، الذي قاد الهلال في موسم 2001-2002، ولم يتوج بأي لقب، ليتعرض إلى الإقالة.

وتولى جوزيه بيسيرو دفة الهلال في 2006-2007، لكنه أقيل في منتصف الموسم، على رغم أنه كان متصدراً للدوري، وغابت المدرسة البرتغالية عن الهلال حتى 2018-2019، حين جرى التعاقد مع جيسوس (المدرب الحالي)، وتمكن من افتتاح الموسم بتحقيق كأس السوبر السعودية في لندن على حساب الاتحاد، لكنه أقيل في منتصف الموسم بسبب خلاف مع اللاعبين على رغم تصدر الدوري.

واستعان الهلال بمدرب برتغالي موقت في آخر ثلاث مواجهات بموسم 2020-2021، وهو جوزيه مورايس، ونجح في تحقيق لقب الدوري.

وتعاقد النادي مع البرتغالي ليوناردو جارديم مطلع موسم 2021-2022، ونجح في التتويج بدوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودية، لكنه أقيل في منتصف الموسم بعد كأس العالم للأندية، التي حل فيها رابعاً.

العودة السابعة

أصبح جيسوس سابع مدرب يعود لقيادة نادي الهلال، إذ سبقه ستة مدربين عادوا بعد الرحيل، وقبل جيسوس عاد لتدريب الفريق بعد الرحيل الرباعي البرازيلي كاندينيو وأوسكار بيرناردي وسيباستيان لازاروني وماركوس باكيتا، إضافة إلى الروماني إيلي بلاتشي، والأرجنتيني رامون دياز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جورجي جيسوس الهلال السعودي دوري روشن السعودي هيرفي رينارد

إقرأ أيضاً:

عمرو وردة ينتقل لنادٍ جديد بالدوري اليوناني

أتم نادي أتروميتوس اليوناني تعاقده مع اللاعب المصري عمرو وردة البالغ من العمر 30 عامًا في صفقة انتقال حر، لمدة موسم واحد فقط.

وكان عمرو وردة لاعبًا لفريق أتروميتوس منذ 8 سنوات بعدما لعب له في موسم 2017-2018.

وقال عمرو وردة للموقع الرسمي بعد التوقيع معه: “أنا سعيد جدًا لعودتي هنا مرة أخرى، تعلمون جميعًا ما يعنيه هذا الفريق بالنسبة لي”.

وتابع: “لقد دعمني نادي أتروميتوس في أوقات صعبة عندما لم يصدقني أحد، ولقد فعلت هنا عدة أشياء مذهلة وشاركت في بطولات أوروبا مرتين، والآن يمكننا معا العودة مرة أخرى للمشاركات الأوروبية”.

وأختتم تصريحاته: “أريد أن أتوجه بالشكر لـ السيد سبانوس رئيس النادي على ثقته في، لقد كنا نتواصل خلال السنوات الماضية ويعرف مدى رغبتي في العودة إلى هنا، ومدى حبي لذلك النادي، وأشكر أيضا يانيس أنجيلوبولوس المدير الفني للفريق”.

مقالات مشابهة

  • جيسوس: اللاعبين في حالة جيدة ومستعدين لمعسكر النمسا
  • الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين
  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي
  • عمرو وردة ينتقل لنادٍ جديد بالدوري اليوناني
  • لاعبو الهلال يجرون فحوصًا طبية اعتيادية
  • جيسوس: من على استعداد لرؤية ما نحن قادرون عليه الموسم القادم
  • الشباب يعلن تجديد عقد بيريرا رسميًا .. فيديو
  • عودة لاعبي الهلال بعد الإجازة
  • جيسوس يطلب ضم ثنائي أجنبي لتدعيم الهلال
  • مدرب الرجاء: نهائي كأس العرش سيكون قويا فهو يجمع بين أفضال ناديين هذا الموسم