المناطق_متابعات

أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والزعيم الصيني شي جين بينج سيجتمعان يوم الأربعاء المقبل، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في ولاية كاليفورنيا.

 

أخبار قد تهمك الأمن العام يؤكد على تعزيز الوعي بأهمية الوقاية من المخدرات في معرض وزارة الداخلية بمنطقة الرياض 10 نوفمبر 2023 - 11:42 مساءً الرئاسة الفلسطينية: مشاهد نزوح سكان غزة نكبة جديدة.

. وندعوهم لعدم الخروج من القطاع 10 نوفمبر 2023 - 11:36 مساءً

 

ولم يلتق الزعيمان بشكل مباشر منذ قمة  “جي 20 ” في بالي في منتصف نوفمبر 2022.

 

 

ويشار إلى أن العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم يشوبها توتر شديد منذ فترة طويلة.

 

 

وتمثلت نقاط الخلاف بينهما في نزاع تجاري خطير، وعقوبات أمريكية ضد شركات صينية وحادث يتعلق ببالون تجسس صيني فوق الولايات المتحدة في وقت سابق من العام الجاري.

 

 

كما تعرض موقف بكين من الحرب الروسية ضد أوكرانيا للانتقاد، حيث قدمت نفسها للعالم الخارجي على أنها تلتزم الحياد، لكنها تعتبر أيضا أهم شريك لروسيا، وبالتالي توفر الدعم لموسكو.

 

 

وتمثل مسألة تايوان بشكل خاص احتمال كبير للصراع. وتتمتع تايوان، التي يفصلها عن الصين مضيق فقط، بوجود حكومة ديمقراطية منذ عقود. ورغم ذلك، تقول بكين إنها تابعة لها.

 

 

وكانت المنطقة بشكل متكرر مسرحا لاستعراض القوة العسكرية، مع وجود مخاوف من إمكانية قيام الصين بغزو تايوان كما فعلت روسيا مع أوكرانيا.

 

 

وأكد بايدن لتايوان توفير الدعم العسكري، ويشمل ذلك إمدادها بالقوات الأمريكية، في حالة تعرضت لغزو صيني. ومن ناحية أخرى، أعربت بكين عن استيائها من أي “تدخل” من قبل الولايات المتحدة في شئونها الداخلية.

 

 

وقال البيت الأبيض إن رئيسي الدولتين والحكومتين يريدان بحث “قضايا العلاقات الثنائية، وأهمية استمرار الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة، ومجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية”.

 

 

وجرى الإعداد لاجتماع الرئيسين منذ عدة أشهر، وسبق هذا الإعلان اجتماعات عديدة بين أعضاء بارزين في حكومتي الجانبين. فقد أرسل بايدن وزير خارجيته أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين ووزيرة التجارة جينا ريموندو، من بين آخرين، إلى الصين.

 

 

والتقى مستشار بايدن للأمن القومي جيك سوليفان بكبير الدبلوماسيين الصينيين “وانج يي” في فيينا ومالطا. كما سافر وانج يي مؤخرا إلى واشنطن في نهاية أكتوبر، وكل هذا كان استعدادا لاجتماع الزعيمين.

10 نوفمبر 2023 - 11:46 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 11:32 مساءًرئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة تغادر الرياض أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 11:30 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط محاولة تهريب 82 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 11:13 مساءًتعليم نجران يُطلق خدمة الهاتف الاستشاري أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 11:06 مساءًالإدارة العامة للمجاهدين تعزز الوعي بأهمية الالتزام بنظامي الإقامة وأمن الحدود لزوار معرض وزارة الداخلية بمنطقة الرياض أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 10:58 مساءًوزير الخارجية يرأس اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة10 نوفمبر 2023 - 11:32 مساءًرئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة تغادر الرياض10 نوفمبر 2023 - 11:30 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط محاولة تهريب 82 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر10 نوفمبر 2023 - 11:13 مساءًتعليم نجران يُطلق خدمة الهاتف الاستشاري10 نوفمبر 2023 - 11:06 مساءًالإدارة العامة للمجاهدين تعزز الوعي بأهمية الالتزام بنظامي الإقامة وأمن الحدود لزوار معرض وزارة الداخلية بمنطقة الرياض10 نوفمبر 2023 - 10:58 مساءًوزير الخارجية يرأس اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة الأمن العام يؤكد على تعزيز الوعي بأهمية الوقاية من المخدرات في معرض وزارة الداخلية بمنطقة الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد10 نوفمبر 2023 الوعی بأهمیة

إقرأ أيضاً:

هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة

المناطق_واس

افتتحت هيئة المتاحف اليوم معرض “كتابات اليوم للغد” في المتحف السعودي للفن المعاصر في حي جاكس، وينفرد بتقديم فن الصين المعاصر لأول مرّة لجمهور المملكة.

ويجمع المعرض أكثر من 30 فنانًا معاصرًا من أصل صيني ومن خلفيات متنوعة؛ ليقدّموا مجموعةً مبهرة بأكثر من 50 عملًا تعبّر عن منظورات غير مألوفة حول التحولات العميقة في المجتمع المعاصر.

أخبار قد تهمك أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين 26 سبتمبر 2024 - 9:40 مساءً وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 26 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءً

ويستكشف المعرض أوجه التشابه بين الثقافتين العربية والصينية من خلال التركيز على عنصرَين أساسييَن مشتركين بينهما: الخط والحديقة، حيث يسلّط المعرض الضوء على أهمية الكتابة والخطّ كممارسة ثقافية واجتماعية عند العرب والصينيين. في كلتا الثقافتين، تؤدّي الكتابة دورًا محوريًّا، ليس فقط كوسيلة للتواصل، بل أيضًا كممارسة روحية وفنية.

ويشكّل التوازن بين الانضباط والطبيعة، الذي يمّثل شرطاً لإتقان فن الخط، العنصر الرابط بين الكتابة ومفهوم الحديقة.

فلِلحديقة رمزية في الثقافتين العربية والصينية: إنها ليست مجرد مكان؛ بل هي فضاءٌ للإبداع وتجسيد للكون ذاته، حيث تمثّل مسرحًا للجمال والروحانية، وملاذًا للتأمل والتواصل الاجتماعي.

وصُمّم المعرض كرحلة تأملية تستكشف التفاعل بين الحضور والغياب، العمل والتأمل، الذاكرة والخيال، وهو ينقسم الى ستّة محاور، هي: مواقع من الذاكرة, الحضور والغياب, الكلمة مفتاح اليقين, التراجع من أجل التقدم, ملاذات حُلمية, جود.

وسيتيح المعرض للزوّار فرصة استكشاف أعمال مميزة من مجموعتين بارزتين للفن الصيني المعاصر، هما مجموعة دونرسبيرغ (باريس) ومجموعة دي إس إل (باريس)، بالإضافة إلى ابداعات ابتكرها الفنانون خصيصًا للمعرض وقاموا بإنتاجها خلال إقامتهم في الرياض. كما سيتعرّف الجمهور على أعمال الفنان الفرنسي-الجزائري عادل عبدالصمد والفنان التايواني مايكل لين التي تعرض لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

ويمثّل معرض “كتابات اليوم للغد” فرصة استثنائية للجمهور السعودي لاكتشاف الفن الصيني المعاصر وفهم تطوراته، ومدى ارتباطه بالماضي، ومحاكاته للحاضر واستشرافه للمستقبل.

وتعكس استضافة المتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس لهذا المعرض دور المتحف في تعزيز التبادل والحوار الثقافي، وإسهاماته في إثراء المشهد الفني والثقافي في المملكة.

ويستمّر المعرض حتى 18 يناير 2025، ويمكن للمهتمين شراء التذاكر عبر الرابط: https://webook.com/ar/events/chinese-contemporary-art-exhibition .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 9:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:27 مساءًبيان أممي يحذر من تداعيات تصاعد القتال في مدينة الفاشر السودانية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:24 مساءًحرس الحدود يقيم مسيرة بحرية احتفاءً بيوم الملاحة البحرية العالمي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًمصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:13 مساءًجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:06 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية26 سبتمبر 2024 - 9:27 مساءًبيان أممي يحذر من تداعيات تصاعد القتال في مدينة الفاشر السودانية26 سبتمبر 2024 - 9:24 مساءًحرس الحدود يقيم مسيرة بحرية احتفاءً بيوم الملاحة البحرية العالمي26 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًمصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان26 سبتمبر 2024 - 9:13 مساءًجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني الـ 9426 سبتمبر 2024 - 9:06 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لسوريا
  • الأخدود يهزم الفتح بعد مباراة مثيرة
  • كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ينقذ مواطنًا سقط في عرض البحر
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض