قال رئيس الوزراء النرويجي، يوناس غار ستوره، إن القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، يعتبر انتهاكا لقانون الحرب الدولي.

وأشار ستوره، إلى أن للمدنيين الحق، في الحماية خلال الحروب، وكل انتهاك لقانون الحرب الدولي، يجب إدانته.

وأشار إلى أن ما يجري، "حرب أعتقد أنها تدور بإمدادات عسكرية قوية للغاية، ولكن بدون فكرة سياسية واضحة، عن الطريقة التي يجب أن تنتهي بها".




وشدد على أن الحل الوحيد للصراع، هو حل الدولتين" مؤكدا: "سيكون من السذاجة الاعتقاد أن هذا الحل على وشك الحدوث، فالوضع لن يزداد سوى سوءا.

ومنذ 35 يوما، يشن الاحتلال عدوانا على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، استشهد خلاله 11 ألفا و78 فلسطينيا، بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا، وأصاب أكثر من 26 ألفا، كما قتل 183 فلسطينيا واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القصف غزة الاحتلال غزة قصف الاحتلال عدوان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب

أفاد موقع والا الإسرائيلي صباح اليوم أن صفارات الإنذار دوت في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب ، وجاء فى  التقارير أن الإنذارات جاءت نتيجة لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية.

 

وأفادت مصادر أمنية بأن صفارات الإنذار سُمعت في مدن وبلدات عدة، مما أثار حالة من الهلع بين السكان الذين هرعوا إلى الملاجئ وأماكن آمنة. 

 

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى ، وقد نشر تعزيزات عسكرية في المنطقة تحسباً لأي تصعيد محتمل ، كما أوضح أن السلطات تقوم حالياً بتقييم الوضع ومراقبة الأجواء بشكل مكثف.

 

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر صباح اليوم الاحد أنه قصف الليلة الماضية مبنى بلدية خان يونس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المبنى كان يُستخدم من قبل حركة حماس لأغراض عسكرية.

 

وأكد البيان أن القصف جاء في إطار العمليات العسكرية المستمرة ضد البنية التحتية لحماس في القطاع، وأنه تم استهداف المبنى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بأنه كان يُستخدم كمركز عمليات وتحكم.

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ملتزم باتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الأضرار المدنية، وأنه يعمل على توجيه ضرباته بدقة لاستهداف المواقع العسكرية فقط. كما حث البيان المدنيين في غزة على الابتعاد عن أي مواقع تُستخدم من قبل حماس للأغراض العسكرية.

 

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة على غزة

 

دعا رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني صلاح عبد العاطي، إلى زيادة الضغوط الدولية على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة، مؤكدا أن هناك إجماعا دوليا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو السبب في عدم الوصول إلى صفقة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقال رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني - في تصريح خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم /الأحد/ - إن "إسرائيل أمام الفرصة الأخيرة لعقد صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "سيناريو استمرار الحرب في غزة مازال قائما وأن المحتجزين في القطاع آخر اهتمامات نتنياهو".

 

وأضاف أن "إسرائيل ستشهد غدا تظاهرات كبيرة لوقف الحرب على غزة مما يشكل ضغطا على نتنياهو، بالإضافة إلى ضغط جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يعاني من الإنهاك وقلة التسليح والمعدات".

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: نصف إسرائيل تريد إنهاء الحرب في غزة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • تعرف على عقوبة الاستعراض بالسيارة طبقا لقانون المرور
  • حماس: ألاعيب “نتنياهو” وجرائمه تعيق المفاوضات
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • أستاذ قانون: البرلمان ليس من حقه الاعتراض على وزراء الحكومة الجديدة
  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب الاعتراض على أي من وزراء الحكومة
  • امطيريد: البعثة الأممية لا تملك أدوات الحل وإنما تسعى للاستمرار من أجل المصالح فقط
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب