تحل، اليوم الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان الكبير ممدوح عبد العليم، حيث إنه من مواليد 10 نوفمبر عام 1956، وحصل على درجة البكالوريوس فى مجال الاقتصاد والعلوم السياسية.

سبب اعتزال الفنان ممدوح عبدالعليم

بعد قيام ثورة يناير وما أصاب البلاد من أحداث مريرة آثر ممدوح عبد العليم الابتعاد عن الفن فى شبه اعتزال وعندما سئل عن سر اعتزاله فى برنامج تليفزيونى بكى على الهواء وقال: مصر كانت موجوعة وكان صعب على أمثل فى ظل هذه الظروف بعد أن وصل الارهاب مداه.

 

كانت الصدمة الكبيرة لجمهوره عندما كشف الراحل أنه اعتزل السينما نهائيًا بعد تقديمه فيلم فل الفل، الذي تم إنتاجه عام 2000، وقدم خلاله دور مُهرج ولم يحقق العمل النجاح المنتظر، وقال وقتها: عندما وجدت السينما تتجرد من قيمتها قررت اعتزالها والابتعاد عن سينما البهلوانات.

البداية الفنية للنجم ممدوح عبدالعليم 

قدم ممدوح عبد العليم مشوارا مليئا بالمحطات الهامة خلال مسيرة فنية كبيرة، قدم فيها العديد من الأدوار التى صارت بمثابة علامات مميزة للفنان الراحل الذى لعب فيها كل الألوان ما بين التراجيدى والكوميدى وغيرها من الأدوار شارك للمرة الأولى خلال فترة طفولته من خلال مسلسل (الجنة العذراء) فى عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

احترف التمثيل منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضى، وذلك من خلال العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها أصيلة، حب في الخريف، ليالي الحلمية عام 1996 قدم واحدة من أبرز أعماله الدرامية من بوابة مسلسل خالتي صفية والدير فى العام التالى قدم مسلسل فى غاية الأهمية أيضًا وهو جمهورية زفتى.

وبعدها بعام توالت نجاحاته الكبيرة فى عالم الدراما من خلال مسلسل الضوء الشارد ليستمرعلى عرش الدراما المصرية طيلة ثلاثة سنوات بأعمال صارت علامات فى الدراما نجاحه فى الدراما لم يؤثر على السينما، فقدم أفلام مهمة مثل "بطل من ورق"، "العذراء والشعر الأبيض". وأبرز الشخصيات التى أحبها الجمهور "رامى قشوع، ورفيع السوالمى".

وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم

 

توفي في 5 يناير 2016 أثناء ممارسة الفنان للألعاب الرياضية بصالة الجيم في نادي الجزيرة بالقاهرة، سقط مغشيًا عليه وأصيب بأزمة قلبية مفاجئة وتم نقله إلى مستشفى الأنجلو لكنه توفي هناك عن عمر يناهز 60 عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ممدوح عبدالعليم ممدوح عبد العليم الاقتصاد والعلوم السياسية في ذكرى ميلاده

إقرأ أيضاً:

مصطفى شعبان يكرر تعاونه مع أبطال "المعلم".. تعرف على التفاصيل

بعد النجاح الهائل الذي حققه مسلسل "المعلم" في الماراثون الرمضاني 2024، قرر النجم مصطفى شعبان بتكرار التعاون مع أبطال مسلسله الأخير “المعلم”، مرة أخرى في مسلسله الجديد "حكيم باشا"، والمقرر انطلاق تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة للعرض فى شهر رمضان 2025.


وقد وقع الاختيار على النجمة سهر الصايغ لتجسيد دور البطولة أمام مصطفى شعبان، وذلك بعد نجاح تعاونهما من خلال "المعلم" في العام الماضى.

ومن الفنانين الذين شاركوا فى المعلم خلال شهر رمضان الماضى، وانضموا إلى حكيم باشا: سلوى خطاب، منذر رياحنة، أحمد فؤاد سليم، سلوى عثمان، فتوح أحمد إضافة إلى فنانين آخرين جارى التعاقد معهم خلال أيام، ولم يكتف مصطفى شعبان بالفنانين، وإنما يكرر تعاونه مع مؤلف المعلم السيناريست محمد الشواف فى حكيم باشا.

 

أبطال مسلسل "حكيم باشا"

 

مسلسل حكيم باشا يشارك فى بطولته أيضًا، دينا فؤاد، رياض الخولى، محمد نجاتي، ميدو عادل، أحمد صيام، فتوح أحمد، هاجر الشرنوبي، هايدي رفعت والعمل إخراج أحمد خالد أمين وإنتاج شركة سينرجي، ويقدم مصطفى شعبان فى العمل الدراما الصعيدية لأول مرة فى مشواره الفنى كما يتطرق العمل لتجارة الاثار.


أبطال "المعلم"


الجدير بالذكر أن مصطفى شعبان تعاون فى رمضان الماضى من خلال  "المعلم" مع سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

مقالات مشابهة

  • مصطفى شعبان يكرر تعاونه مع أبطال "المعلم".. تعرف على التفاصيل
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • موعد عرض الحلقة 15 من مسلسل برغم القانون.. «ليلى» تكتشف مخبأ أولادها
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • بـ«الأوز».. دياب يكشف عن تعاون جديد مع ساندي (صورة)
  • جلسة ممدوح عباس تحسم بقاء زيزو في الزمالك
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8.. إسعاد يونس تكشف سر «العفاريت»
  • 5 معلومات عن جيهان أنور بعد ارتدائها الحجاب.. هل تستمر في التمثيل؟
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»