قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط «الاسكامى»، إنه من الضروري العمل على خلق التوازن بين مثلث احتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، لخلق فرص العمل، وحقوق عادلة للموظفين، إضافة إلى بيئة عمل شاملة تساعد على الاستدامة.

أخبار متعلقة

انطلاق فعاليات القمة الأورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية بمكتبة الإسكندرية

«التعليم» بالإسكندرية تحصد 4 مراكز بمسابقات «الثقافة المسيحية» (صور)

«بطريركية الإسكندرية»: تعميد 82 مسيحياً في إيبراشية أوغندا (صور)

وأضاف الوكيل خلال كلمته، في القمة اليورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة المنعقدة اليوم الأربعاء، فى مكتبة الإسكندرية، أن هدفنا ببساطة هو تعزيز التجارة الحرة، والاستثمار المستدام ونقل التكنولوجيا وتنمية الموارد البشرية، مع التركيز على المساواة بين الجنسين وبيئتنا.

وأوضح، أنه تم العمل على خطة جديدة تستهدف دعم الغرف الأعضاء لدى الاسكامى لتقديم خدمات أكثر وأفضل، ورفع مستوى مواردها البشرية، ودعم النوع الاجتماعي والشركات الناشئة، لتصبح بيت الأعمال الحقيقي في بلدانهم، وذلك بفضل دعم الاتحاد الأوروبي بأكثر من 130 مليون يورو، من خلال مشاريع ENI CBC MED و EBSOMED التي تنفذها شبكة ASCAME.

واستكمل: أن الخطة تشمل زيادة التواصل بين الغرف الأعضاء في ASCAME ، لتعزيز التجارة والاستثمار، ومواصلة أنشطة الضغط داخل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، لضمان تجارة حرة عميقة وشاملة داخل منطقتنا من خلال اجتماعات رفيعة المستوى.

وأشار إلى أن غرفة الإسكندرية، أنشأت المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ أكثر من 10 سنوات، ليعمل على توجيه منتسبي الغرفة للمشاريع الكبرى في مجالات التعليم والصحة والإسكان، وخلق فرص العمل.

وشدد على أنه يجب العمل معًا لخدمة مجتمعاتنا، موجها الشكر لرئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بالاتحاد الأوروبي ديميتريس ديميترياديس، والسفير بدر عبد العاطي وماري هيلينا على تعاونهم ودعمهم، ولجميع الحضور لتواجدهم في الإسكندرية، للحديث والشروع في إجراءات ملموسة.

رئيس "تجارية الإسكندرية" أمام القمة الأورومتوسطية : يجب العمل على خلق التوازن بين مثلث احتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز التجارة الحرة والاستثمار المستدام (صور)

أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط "الاسكامى" التنمية الاجتماعية والاقتصادية خلق فرص العمل القمة اليورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية مكتبة الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: العمل على

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر المقبل

كتب- محمد نصار:

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر بمدينة القاهرة وذلك خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إن استضافة مدينة الإسكندرية كمدينة مصرية لهذا الحدث للمرة الثانية عقب استضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمي في عام 2021 يبرهن على دور مصر الريادي على المستوي الإقليمي والدولي في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوى المدن وتعزيز مرونتها.

وأضافت منال عوض، أن يوم المدن العالمي لهذا العام يأتي تحت شعار "صناع التغيير المناخي من الشباب: تحفيز العمل المحلي من أجل الاستدامة الحضرية"، مضيفة أن استضافة مدينة الإسكندرية لهذا الحدث له دلالة مهمة حول التقدير الدولي للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدني ولا سيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن هذا الحدث سيبرز الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن، من خلال تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب واستكشاف السبل لتحويلها إلى أفعال ملموسة واستغلال طاقة الشباب والتزامهم نحو بناء مدن مرنة ومستدامة للجميع.

وأشارت منال عوض، إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" والوزارات والجهات الشريكة وعلى رأسها وزارت الإسكان والبيئة والشباب والرياضة للخروج بالمنتدى على أفضل صورة خاصة أنه يأتي قبل أيام قليلة من استضافة مدينة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل وهو الحدث الأبرز على أجندة الأمم المتحدة كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

جدير بالذكر أن يوم المدن العالمي هو مناسبة سنوية لتعزيز وإلهام العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام من خلال تعزيز التعاون الدولي، وتعظيم الفرص، والتصدي للتحديات التي نتجت عن الوتيرة السريعة للتوسع الحضري ومواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات الأساسية والأمن والوظائف اللائقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قمة تكني العاشرة بمكتبة الإسكندرية اليوم
  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • المشاط: ارتفاع استثمارات قطاع التنمية البشرية والاجتماعية إلى 161.9 مليار جنيه
  • «التنمية المحلية» تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • أحمد بن سعيد: دبي تقود جهود تعزيز التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية