بوابة الوفد:
2024-10-02@00:04:41 GMT

"بوينج" تكشف عن أحدث طائراتها في معرض دبي للطيران

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تعرض شركة بوينج المصنعة للطائرات منتجاتها التجارية والدفاعية في معرض دبي للطيران والذي ينطلق خلال الأسبوع المقبل في الإمارات.

وتشارك بوينج بطائرتها ذات الهيكل العريض 9-777 في العرض الجوي وستقوم أيضاً بتشغيل المقاتلة من طراز بوينج F-15QA (قطر المتقدمة) وإشراكها في العرض الجوي حيث ستكون هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تشارك فيها المقاتلة المتطورة رقمياً والتابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية في عرضٍ جوي، كما ستُسلط الشركة الضوء على التزاماتها وإجراءاتها لدعم مستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران ودعم جهود تحقيق هدفها المتمثل بخفض الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول العام 2050.

وقال الدكتور بريندان نيلسون رئيس شركة بوينج: نشارك مرةً أُخرى في معرض دبي للطيران وعرض مجموعتنا من أبرز المنتجات والخدمات الأكثر تقدماً لرواد القطاع الذين سيتوافدون على المعرض من جميع أنحاء العالم، حيث يتم إقامة الحدث قبيل مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف المعني بتغير المناخ (COP28) في دبي، من المهم أن نسلّط الضوء على استثماراتنا في قطاع التكنولوجيا وإجراءاتنا ومبادراتنا الأخرى التي نتخذها لتقليل البصمة الكربونية في جميع أعمالنا .

وتابع بالنسبة لطائرات بوينج التجارية: سنشارك من 13 إلى 15 نوفمبر بالطائرة الاختبارية 777-9 ذات الهيكل العريض في العرض الجوي والعرض الثابت وتُعتبر 777-9 أكبر طائرة نفاثة بمحركين وأكثرها كفاءة في العالم، وتعتمد نظام الممر المزدوج 777 الأكثر نجاحاً، مع تقنيات متقدمة مستنبطة من طائرة بوينج 787 دريملاينر وتتسع الطائرة لـ426 راكباً ويبلغ مداها 13,510 كيلومتر (7,295 ميل بحري).

وستعرض شركة طيران الرياض، أحدث شركة طيران في السعودية، طائرة بوينج 787-9 باللون النيلي الجديد والمستوحى من ألوان السماء عند فترة الغسق

وتشمل طائرات بوينج التجارية الأخرى المعروضة طائرة ‎787-9‎ دريملاينر من الاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية وطائرة 777-300 ER (ذات المدى الممتد) من طيران الإمارات وطائرة ‎787-10 ‎ دريملاينر من الخطوط السعودية وطائرة 737 ماكس من طيران الهند.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة بوينج بوينج معرض دبي للطيران الامارات قطر

إقرأ أيضاً:

شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!

أنقرة (زمان التركية) – كشف الصحفي التركي، متين جيهان، أن شركة “بايكار” للطائرات بدون طيار نظمت معرضًا في أذربيجان بالتعاون مع الشركة التي تنتج الطائرات الحربية والأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وقال الصحفي التركي متين جيهان أن شركات التصنيع التابعة لجيوش تركيا وإسرائيل وقطر نظمت معرضًا معًا في أذربيجان.

وجاء في منشور متين جيهان على منصة X: “بينما تستمر المجازر الإسرائيلية في الازدياد، تقوم شركات التصنيع التابعة للجيوش التركية والإسرائيلية والقطرية بتنظيم معرض عسكري في أذربيجان، شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تشارك شركة بايكار في رعايتها، هي الشركة التي تنتج طائرات وأسلحة الجيش الإسرائيلي، وهي ليست شركة خاصة، إنها شركة حكومية إسرائيلية”.

وجاء في رسالة هيئة البث الدولية Global Defense Insight، التي أعاد نشرها متين جيهان، ما يلي: “يتم دعم هذا الحدث من قبل شركة بايكار التركية والشركة الإسرائيلية لصناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) ومقاول الدفاع القطري برزان القابضة”.

رئيس مجلس إدارة شركة بايكار القابضة، التي تنتج الطائرات بدون طيار وطائرات SIHA للقوات المسلحة التركية، هو سلجوق بيرقدار، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

Tags: أذربيجانبايكاربيراقدارتركياسلجوق بيرقدارقطر

مقالات مشابهة

  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • شركة ثاندر تكشف استراتيجيتها لتلبية احتياجات المتعاملين الأفراد وخطوات بدء الاستثمار
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!