جريدة الوطن:
2024-07-03@22:13:46 GMT

“شباب جمارك دبي” يعتمد خطته الاستراتيجية

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

 

 

 

اعتمد مجلس شباب جمارك دبي خطته الاستراتيجية 2023-2024، التي تضمنت أهدافا طموحة، وأفكارا مبتكرة تتوافق مع التوجهات المستقبلية لدولة الإمارات، وتبرز النموذج الإماراتي في تمكين الشباب وتعزيز دورهم وإسهاماتهم لمواصلة قيادة التطوير.

وناقش المجلس في اجتماعه الأخير حزمة من الفعاليات والمبادرات النوعية، وربطها بخطة المجلس واستراتيجية المؤسسة الاتحادية للشباب 2020–2025 واستراتيجية جمارك دبي 2021–2026.

وقال سعيد الجناحي رئيس مجلس شباب جمارك دبي:”يمثل المجلس طاقة واعدة ورؤية مستقبلية تسهم في تعزيز الابتكار ومواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققها جمارك دبي على الصعيدين المحلي والدولي، بفضل دعم قيادتنا الحكيمة التي آمنت أن لدى الشباب الإماراتي العديد من الإمكانات التي يمكن توظيفها في قيادة مسيرة التنمية المستدامة، وتعزيز مشاركتهم الفاعلة بدعم الجهود الحكومية”، مشيراً إلى أن المجلس يضم نخبة واعدة من شباب الدائرة يعملون كفريق واحد لتحقيق أهدافه، ومنها استشراف المستقبل في تطوير العمل الجمركي، والتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والشركاء نحو تحقيق مبادرات الشباب وفقاً للأجندة الوطنية، ومواجهة التحديات وتحقيق سعادة المجتمع، ودعم تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071 بالاستثمار في شباب الدولة، وتجهيزهم بالمهارات والمعارف التي تواكب المتغيرات العالمية المتسارعة، حتى تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم.

من جانبها قالت جمانة البناي نائبة رئيس مجلس الشباب في جمارك دبي: “تضمنت خطة المجلس إجراء مقارنات معيارية مع الجهات ذات الصلة بمجالس الشباب من أجل التطوير والتحسين من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات، وذلك لتبادل الخبرات والمعارف مع مجالس الشباب الأخرى على مستوى الجهات الحكومية، وتوحيد الجهود وتعزيز التعاون في المجالات المشتركة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“

أطلقت جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة،اليوم، السلسلة الثانية من التدريب الصيفي في عام الاستدامة تحت عنوان “مرونة الطبيعة”، وذلك لتعزيز ثقافة ومهارات المجتمع في مجال الطبيعة والبيئة.

وتعمل السلسلة، باعتبارها جزءًا من برنامج “قادة التغيير”، على تزويد ليس فقط محبي الطبيعة وصناع التغيير بل المجتمع بأكمله بالثقافة اللازمة عن التحديات البيئية وحلول الحفاظ على الطبيعة التي تساهم في بناء مستقبل مستدام.
وتتكون السلسلة المجانية، من 10 جلسات تفاعلية تقدم استكشافًا للثراء البيئي في دولتنا بدءاً من الرمال الصحراوية الواسعة والواحات المخفية إلى مواطن المياه العذبة والمناطق الساحلية، وتسهم في تعريف المشاركين على الطبيعة بطرق مبتكرة.

وسيتمكن المشاركون من فهم دورهم وكيف يتسنى لهم دعم الخبراء وجهود الحفاظ على البيئة المحلية، وستمنح الجمعية شهادات تقدير للمشاركين الذين يكملون سبع جلسات تقديراً منها لالتزامهم بالتعليم البيئي في الدولة.
وقالت آرابيلا ويلينج رئيس قسم التوعية وأنشطة علم المواطنة بالجمعية ، إن مبادرة “مرونة الطبيعة”، تشجع المجتمع على لعب دور نشط ومستنير في عام الاستدامة من خلال سلسلة تفاعلية من الدورات التدريبية وورش العمل التي يقدمها متخصصون في هذا المجال، وسيكتسب المشاركون فهمًا عميقًا لأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وممارسات الإدارة المستدامة عند التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على التراث الطبيعي للدولة.
وتستند هذه السلسلة إلى النجاح الذي حققته سلسلة المناخ والطبيعة في العام الماضي والتي صقلت مهارات ما يقرب من 1000 مشارك عن المشاكل البيئية الرئيسية وحققت نسبة رضا بلغت 98 في المائة.

وتركز السلسلة هذا العام،والتي تستمر 10 أسابيع، على مواضيع التنوع الفريد للحياة الفطرية في الإمارات، وستسلط الضوء على الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض والحشرات التي تقوم بتلقيح النباتات والطيور المهاجرة والمقيمة والكائنات التي تستوطن الصحاري والتي تلعب دورًا لا يقدر بثمن في الحفاظ على النظم البيئية الطبيعية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية