تعد الانتخابات الرئاسية 2024 الشاغل الأكبر للشارع المصري خلال الفترة الحالية كونها ستحدد مستقبل المرحلة المقبلة من عمر الدولة المصرية وملامح توجهاتها في مختلف المجالات لذلك انطلقت خلال الأيام الأخيرة دعوات لمقاطعتها والتشكيك في نزاهتها وعدم جديتها وذلك بهدف إصابة المواطنين بالإحباط وتشجيعهم على العزوف عن صناديق الإقتراح خلال أيام الانتخابات المنتظر انطلاقها في ديسمبر المقبل.

تصويت حزب الشعب الجمهوري

وقال المرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، لـ«الوطن»: «قرار الحزب بترشيحي لم يكن قرار فرديا بل كان قرار حزبيا حيث أجرينا تصويتا داخل الحزب في يوليو الماضي على الدفع بمرشح رئاسي خلال الانتخابات الرئاسية 2024 ضم هيئته العليا وهيئته البرلمانية وأمانته العامة وجاءت النتيجة فيه بالموافقة على أن يكون هناك مرشح رئاسي للحزب بالانتخابات الرئاسية».

حازم عمر: لدينا إصرار على الارتقاء بالحياة السياسية

وأضاف حازم عمر: «لا نلتفت لأبواق المشككين أو لمثل هذه الأشياء نحن نعمل بجدية ونسعى لكسب ثقة الناخبين ، ولدينا عزيمة وإصرار على الارتقاء بالحياة السياسية المصرية والقضاء علي سلبياتها وتكريس آليات الانتقال السلمي للسلطة وهذا هو الدافع الرئيسي لترشحنا في الانتخابات الرئاسية منذ البداية وحتى الآن الأمور تسير بشكل جيد».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم عمر الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات رئيس الجمهورية الانتخابات الرئاسیة حازم عمر

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن بلاده تسعى إلى وقف الحرب على غزة من خلال حل يوقف القتال ويخرج المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

وأضاف أمير دولة قطر -خلال اجتماع مع الرئيس البولندي أندجي سيباستيان دودا في العاصمة وارسو- أن الوضع في غزة مأساوي وصعب للغاية، وهو ما يتطلب تضافر المزيد من الجهود لوقف الحرب.

ووصل أمير قطر أمس الخميس، إلى وارسو في زيارة قادما من كازاخستان، ضمن جولة بدأها الأربعاء، التقى خلالها الرئيس قاسم جومارت توكاييف لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي احتضنتها العاصمة أستانا.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

ومنذ 9 أشهر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • عقب فوزه بـ55 % من أصوات الناخبين.. مسعود بزشكيان رئيسًا لإيران
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة