يمانيون – متابعات
تواصل غليان شوارع العالم تنديداً بجرائم كيان العدو بحق أبناء غزة لليوم الـ 35 على التوالي، حيث خرجت تظاهرات عدة في مدن عربية وعالمية، اليوم الجمعة، مطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية المرتكبة في القطاع المحاصر.

ففي اليمن، خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة صنعاء تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي، ودعماً صمود الشعب الفلسطيني، ومباركة عمليات محور الجهاد والمقاومة.

وفي العاصمة الأردنية عمّان، خرجت تظاهرة حاشدة تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة بوقف التطبع وكافة الاتفاقيات مع كيان العدو الإسرائيلي وفتح الحدود.

وفي مدينة صيدا اللبنانية خرجت فعالية حاشدة إحياء ليوم الشهيد وتنديداً بالعدوان على غزة، بمشاركة عدد من العلماء والسياسيين.

وفي طهران، نظم المحاربون القدامى في حرس الثورة الإسلامية في إيران، تجمعاً داعماً لفلسطين وتنديداً بتصاعد وتيرة المجازر كيان العدو الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.

فيما شارك الآلاف من المواطنين والمقيمين للجمعة الخامسة على التوالي بوقفة تضامنية في العاصمة القطرية الدوحة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما خرجت في البحرين مسيرة بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز غرب المنامة، رفع المشاركون فيها شعارات مناهضة لكيان العدو وداعمة لغزة، كما طالبوا النظام في البحرين بإلغاء اتفاقية التطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي.

الى ذلك نظم مواطنون أمريكيون الجمعة، وقفة أمام مبنى وزارة الخارجية في واشنطن، دعماً للفلسطينيين، انتقدوا فيها سياسة بلادهم الخارجية تجاه العدوان الكيان الإسرائيلي على غزة وطالبوا موظفي الوزارة بـ “تقديم استقالاتهم”، مرددين “استقيلوا واتركوا وظيفتكم، أنتم شركاء في مذبحة التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کیان العدو

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، غارتين على بلدة الخيام، والأخرى استهدفت الحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الخيام، والحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بـ جنوب لبنان، كما ألقت القوات الإسرائيلية قذائف محمولة عبر مسيرات ترسلها من مستعمرة "مسكافعام" على بلدة الطيبة للمرة الخامسة اليوم.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وموقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وأشار إلى، أنه شن هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى ‏إلى سقوط عدد من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر، وذلك ردًا على اعتداء قوات الاحتلال ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • اعتصام جديد بجامعة أوتريخت الهولندية تنديدا بالعلاقة مع إسرائيل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان
  • العدوّ الإسرائيلي استهدف بيك آب في الوزاني.. هل من إصابات؟
  • هلع في مرجعيون.. هذا ما فعله العدو الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • اعترافات صاحب كيان تعليمى وهمى: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل الرائد محمد الأطرش واختطاف جثته بقطاع غزة
  • عاجل.. مصادر طبية للجزيرة: 19 شهيدا إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم