عرضت فضائية الجزيرة، مساء الجمعة، مشاهد توثق مقذوفا في سماء إيلات المطلة على البحر الأحمر.

مفتي الجمهورية: يجوز دفع زكاة المال في إغاثة الفلسطينيين (فيديو) وزير الإعلام الفلسطيني السابق: إسرائيل لجئت للتهجير الداخلي بعد يأسها من التهجير الخارجي

 مخطط تهجير الفلسطينيين

قال الدكتور نبيل عمرو، وزير الإعلام الفلسطيني سابقا، إن مصر بقوتها وعلاقاتها المباشرة مع قطاع غزة، هى من تلعب الدور الإساسي فيما يتعلق بغزة في صراعها الدائم مع إسرائيل.

وأشار عمرو، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن قطر تلعب دورا مهما في القضية الفلسطينية بعلاقاتها مع حركة حماس، وعلاقة دبلوماسية غير كاملة مع إسرائيل، منوها بأن إسرائيل تريد تهجير الفلسطينيين إلى مصر، ولكن مصر والفلسطينيين لا يمكن أن يتقبلوا هذا الأمر.

وأضاف الدكتور نبيل عمرو، وزير الإعلام الفلسطيني سابقا، أن إسرائيل لجأت إلى التهجير الداخلي بعدما فشلت في التهجير الخارجي، حيث تعمل إسرائيل على جمع شمال غزة بجنوبها، وهذا يخلق معضلة هائلة، حيث أن تفريغ الشمال يعطي قوات إسرائيل مساحة أوسع للحركة. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة ايلات البحر الاحمر الإعلام الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الخميس عن تنفيذ عمليتين عسكريتين بالاشتراك مع المقاومة العراقية، استهدفتا هدفاً حيوياً في مدينة حيفا المحتلة وسفينة في البحر الأحمر.

ووفقاً للمتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، فإن العمليتين جاءتا “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأوضح سريع في بيان متلفز أن العملية الأولى كانت مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، حيث تم استهداف هدف حيوي في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة، مؤكداً أن العملية “حققت هدفها بنجاح بفضل الله”.

أما العملية الثانية، فكانت استهدافاً لسفينة “SEAJOY” في البحر الأحمر، حيث أوضح سريع أن استهداف هذه السفينة جاء بسبب اختراق الشركة المالكة لها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وبيّن سريع أن العملية الثانية نُفذت بشكل مشترك بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، باستخدام زورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وأدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وأنها عازمة على تنفيذ ما وعدت به في بياناتها السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التابعة لشركات تتعامل مع الكيان الإسرائيلي”.

وشدد المتحدث باسم قوات صنعاء على أن “عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا حيويا في ميناء حيفا، والأخرى استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ بتاريخ 27-06-2024م pic.twitter.com/8MKLYNIw6f

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • إنتقدت وسائل الإعلام الفرنسية.. إدارة ليل تستنكر عدم إحترام خصوصيات بن طالب
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • أنصار الله: استهدفنا موقع حيوي بميناء حيفا وسفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة