حصل اللاعب سمير عبدالمعز على الميدالية الذهبية الأولي لمنتخب مصر للبوتشا في البطولة الأفريقية المقامة على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

أخبار متعلقة

إشادة دولية بحفل افتتاح بطولة إفريقيا لـ «البوتشا» في مصر

أشرف صبحي يُحفز لاعبي البعثة المصرية قبل انطلاق دورة الألعاب الصيفية

أشرف صبحي يشيد بتصدر عزمي محيلبة التصنيف الأولمبي للرماية

ونجح اللاعب سمير عبدالمعز في تحقيق الميدالية الذهبية بعد الفوز على لاعب جنوب أفريقيا.

ومنذ انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للبوتشا المؤهلة لباريس ٢٠٢٤ شهدت سلسله انتصارات للمنتخب المصري حيث فوز اللاعب مهند امين على بطل جنوب أفريقيا، وفازت تسنيم جودة على بطلة جنوب أفريقيا، وحققت هناء محمد الفوز على بطلة تونس.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل، عن سعادته الكبيرة بعد حصد أول ذهبية لمصر .

وقال الدكتور أحمد آدم إن البعثة المصرية قادرة على تحقيق الكثير من الإنجازات والفوز باكثر من ميدالية خلال منافسات البطولة.

وكشف احمد آدم أن منافسات بطولة أفريقيا للبوتشا في نسختها الحالية غاية في القوة نظرًا لانها مؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بباريس.

ووجه الدكتور أحمد آدم الشكر للدولة للدعم المستمر للرياضة بشكل عام ورياضة أصحاب الهمم بشكل خاص.

كما وجه رئيس اتحاد البوتشا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدعم بقوة لجميع الألعاب والمتابع بدقة لكل الملفات، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات التي تحققها كافة المنتخبات تأتي نتيجة دعم الدولة المصرية متمثلة في جهد ومتابعة وزير الرياضة المصري لكافة الأحداث الرياضية.

وعبر محمد الدسوقي نائب رئيس الاتحاد، عن سعادته الكبيرة بحصول سمير على الميدالية الذهبية الأولي لمنتخبط مصر.

وعلى صعيد آخر، أكد الدسوقي حامد عضو مجلس الإدارة، على توفير المناخ الجيد ومتطلبات جميع لاعبي بعثة المنتخب المصري، من أجل تحقيق حلم التأهل لأولمبياد باريس 2024.

و انطلقت البطولة يوم 2 يوليو الماضي وتستمر حتي 8 يوليو الجاري، وتعد هذه البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، تحت رعاية الاتحاد الدولي للبوتشا.

ونجح الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم في استضافة البطولة على الأراضي المصرية لأول مرة في تاريخ الرياضة البارالمبية المصرية.

بطولة البوتشا ابوتشا البطولة الافريقية اشرف صبحى

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

دورة الألعاب السعودية الثالثة.. الاتحاد ينتزع ذهبية سلة الرجال

المناطق_واس

توج وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز المسعد، فريق الاتحاد بذهبية منافسات كرة السلة 5×5 للرجال ضمن دورة الألعاب السعودية الثالثة، التي اختتمت أمس على صالة وزارة الرياضة، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بحضور الدكتور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة غسان طاشكندي.

 

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ 7ر41 مليارات يوان في النظام المصرفي 8 أكتوبر 2024 - 8:22 صباحًا هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 8 أكتوبر 2024 - 8:19 صباحًا

وجاء تتويج الاتحاد بعد فوزه على النصر بنتيجة 68/61، فيما نال فريق العلا الميدالية البرونزية، بعد فوزه يوم الأحد على الخليج بنتيجة 103/44.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أكتوبر 2024 - 8:24 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:23 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 6:42 صباحًاانطلاق منافسات سلة (الكراسي) ضمن دورة الألعاب السعودية الثالثة أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 6:41 صباحًااستشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 6:39 صباحًاالدكتور الفضل يحقق جائزة مؤسسي الكلية الكندية للوراثة البشرية كأول عالِم خارج نطاق الولايات المتحدة وكندا أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 6:38 صباحًااختتام مشاركة المملكة في قمة مجموعة الشركات الناشئة (STARTUP 20) في البرازيل8 أكتوبر 2024 - 7:23 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم8 أكتوبر 2024 - 6:42 صباحًاانطلاق منافسات سلة (الكراسي) ضمن دورة الألعاب السعودية الثالثة8 أكتوبر 2024 - 6:41 صباحًااستشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة8 أكتوبر 2024 - 6:39 صباحًاالدكتور الفضل يحقق جائزة مؤسسي الكلية الكندية للوراثة البشرية كأول عالِم خارج نطاق الولايات المتحدة وكندا8 أكتوبر 2024 - 6:38 صباحًااختتام مشاركة المملكة في قمة مجموعة الشركات الناشئة (STARTUP 20) في البرازيل البنك المركزي الصيني يضخ 7ر41 مليارات يوان في النظام المصرفي البنك المركزي الصيني يضخ 7ر41 مليارات يوان في النظام المصرفي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية الثالثة.. الاتحاد ينتزع ذهبية سلة الرجال
  • الاتحاد ينتزع ذهبية سلة الرجال بدورة الألعاب السعودية
  • السفير المصري بكندا يشارك في الحفل السنوي للجمعية الثقافية المصرية الكندية بأوتاوا
  • ” هند السيالي” تحصد ذهبية البطولة الدولية للباراكاراتيه
  • الاتحاد يتوج بذهبية سلة الألعاب السعودية
  • خبير استراتيجي: الدولة المصرية تحافظ على هويتها الأفريقية.. وتعتز ببعدها الأسيوي
  • الأهلي يتوج بالبطولة العربية لرياضة البريدج
  • سموحة يفوز على البطائح 87/79 ويقترب من دور الثمانية بالبطولة العربية للسلة
  • ألعاب السعودية الثالثة| الهلال يتوج بذهب طائرة الرجال
  • الهلال ينتزع ذهبية طائرة الرجال بالألعاب السعودية