عدن الغد:
2024-10-01@21:17:04 GMT

باريس ومدريد تؤكدان دعمهما للحل السياسي في اليمن

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

باريس ومدريد تؤكدان دعمهما للحل السياسي في اليمن

(عدن الغد) خاص:

 
أكدت فرنسا مجددا دعمها إطلاق عملية سلام شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات.

وشددت السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاثرين قرم كمون، خلال اتصال مرئي مع عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، على وحدة مجلس القيادة.

كما استعرضت مع العرادة آخر التطورات في مأرب والأوضاع الإنسانية الصعبة، حيث تشهد المحافظة تصعيدا لهجمات مليشيا الحوثي في عدد من الجبهات.

وفي السياق ذاته، أكدت إسبانيا دعمها الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي يحقق السلام العادل والشامل في اليمن، تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقالت السفارة اليمنية لدى الأردن، إن سفير مملكة إسبانيا لدى عمّان ميغيل غونثالث، جدد خلال لقائه السفير اليمني جلال فقيرة، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي.

وأوضحت أن اللقاء استعرض الأوضاع والتطورات في اليمن والأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء الأوضاع الراهنة بسبب تعنت مليشيا الحوثي.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع نظيره العماني، بدر البوسعيدي، جهود إنهاء الأزمة في اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن بلينكن أكد الحاجة إلى تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، ومنع انتشار الصراع خارج إطار غزة.

وأشاد بجهود مسقط لتحقيق اتفاق سلام دائم في اليمن من خلال إطلاق حوار سياسي يمني تحت رعاية الأمم المتحدة وضمان استمرار تركيز الأطراف اليمنية على ذلك.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي

أحمد مراد (واشنطن، القاهرة)

أخبار ذات صلة بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية للمحكمة: أنا بريء انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

يتواجه المرشحان لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة، جاي دي فانس، وتيم والز، اليوم، خلال مناظرة متلفزة من المتوقع أن تكون صعبة، بهدف إقناع الناخبين المتردّدين قبل شهر واحد من المنافسة الانتخابية القاسية.
قالت وكالة أسوشيتدبرس، إن أمام المرشحين لمنصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم والز والجمهوري جي دي فانس، فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي خلال المناظرة الأولى والوحيدة بينهما.
ويعد جاي دي فانس، وتيم والز، شخصيتين متعارضتين بشكل جذري، وقد تواجها سابقاً عبر تصريحات غير مباشرة خلال الحملة التي تميّزت بخطابات لاذعة.
وأُنيطت بالسيناتور الجمهوري ومنافسه الديمقراطي، مهمة جذب الناخبين البيض والطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة التي يتركزون فيها.
وتُقدر أعداد الأميركيين من ذوي البشرة البيضاء بنحو 192 مليوناً، ما يمثل 58% من عدد السكان، ما يجعلهم الكتلة التصويتية الأبرز والأقوى في سباق الانتخابات.
واعتبرت الخبيرة في الشؤون الأميركية وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية بالقاهرة، الدكتورة نهى بكر، أن تصويت الناخبين البيض في الانتخابات الرئاسية الأميركية له تأثير كبير ومتعدد الأبعاد، فمن حيث التمثيل الديموغرافي تشكل هذه الفئة غالبية سكان الولايات المتحدة، ما يجعل لأصواتهم وزناً كبيراً في السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • مبعوث أممي لـالحرة: الحرب في غزة أعاقتنا في اليمن
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • السياسي الأعلى بصنعاء: القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم
  • الأمم المتحدة: اليمن أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية في العالم
  • الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية