أعلن مرصد الأزهر الشريف عن ضم صوته إلى صوت مدير مجمع الشفاء الطبي من تحمل المجتمع الدولي مسئولية حماية مستشفيات قطاع غزة بعد تجدد القصف داخل أقسام بعضها وقصف محيط البعض الآخر.

حماية المدنيين ليس أمرًا مطروحًا للنقاش لإبداء الرأي به

وأضاف المرصد في بيان، بأنه يؤكد أن سوابق الاحتلال الإسرائيلي تنذر بإمكانية إقدامه على القصف المباشر للمستشفيات باعتبارها ورقة ضغط خاصة مع وجود دباباته وقواته على بعد كيلومتر واحد من مستشفى الشفاء الذي يأوى ما بين 50 و60 ألف شخص يحتمون خلف جدرانه من وحشية الاحتـلال.

وأشار المرصد إلى أن زعم الاحتلال بأن مستشفيات غزة تستخدم لأغراض عسكرية اليوم، يذكرنا بما فعله هذا الكيان في صباح الثامن من أبريل لعام 1970 عندما قصفت طائراته مدرسة بحر البقر الابتدائية في محافظة الشرقية المصرية بحجة تدمير أهداف عسكرية، مخلفًا وراءه عشرات القتلى والجرحى من الأطفال الأبرياء.

وتابع: يذكرنا أيضًا ذلك بتصريح جولدا مائير عندما قالت: «كل صباح أتمنى أن أصحو ولا أجد طفلًا فلسطينيًا واحدًا على قيد الحياة»، ليكرر نتنياهو الذي يشغل المنصب نفسه مواقفَ من سبقوه عندما أكد أنه لا أبرياء في الحرب الجميع مستهدف.

واستكمل المرصد: وبعد هذا، ماذا ينتظر المجتمع الدولي لفرض صوت الحق والعدل، ولنصرة الإنسانية، ولتلبية مطالب الشعوب التي خرجت في جميع أنحاء العالم تنديدًا بما يحدث في غزة، هل ينتظر عدوانا دمويا يحصد آلاف الأرواح من الفلسطينيين دفعة واحدة؟! ألم يكف فقدان طفل فلسطيني حياتَه كل 10 دقائق، وفقدان بالغ فلسطيني حياتَه كل دقيقة حتى يتحرك المجتمع الدولي بجدية وحزم بعيدًا عن الخطب وبيانات الأسى والدعوة الخجولة إلى صون حياة المدنيين؟!.

واختتم المرصد حديثه بأن حماية المدنيين ليس أمرًا مطروحًا للنقاش لإبداء الرأي فيه من عدمه، بل واجب أخلاقي وإنساني وقانوني على المجتمع الدولي وعلى كل من في يده أمر حماية الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر غزة فلسطين المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني مشاركتهما في الدورة الـ(21) لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (2024 ADIHEX) والتي أقيمت على مدى 9 أيام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت شعار “استدامة وتراث… بروح متجددة”. وقدمت شرطة أبوظبي خلال المشاركة عروضا تشويقية للخيل وفن التشوليب لفرقة فرسان شرطة أبوظبي بإدارة الدوريات الخاصة وسيناريو “أبوظبي أمن وسلامة” ، وشهد جناحها اقبالاً كبيراً من الزوار للاطلاع على افضل ممارساتها التطويرية وخدماتها المميزة في مجالات العمل الشرطي والأمني وتعرف الجمهور إلى أهداف دورية (اينوس جرينادير) في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي و تعد الأولى من نوعها في العمل الشرطي حيث تقوم بالتواجد الأمني و تستخدم في مكافحة الجريمة بالمناطق النائية والصحراوية وضواحي المدن الى جانب تأمين المناسبات الرسمية والهامة بمناطق الاختصاص والمشاركة في الاحتفالات الرسمية والمناسبات المجتمعية. وأشاد العميد سيف سعيد الشامسي مدير ادارة المراسم والعلاقات العامة بالنجاحات المتميزة التي يحققها المعرض في دوراته المختلفة من سمعة عالمية ريادية لدولة الإمارات في صناعة افضل العارض الوطنية والدولية لافتاً إلى أن دورة العام الحالي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أصبح المعرض منصة عالمية مرموقة. واشرفت إدارة المراسم والعلاقات العامة على الفعاليات والبرامج ومن أبرزها مشاركة فرقة موسيقى شرطة أبوظبي بالعروض والتشكيل للفرق الموسيقية، واستقبل قسم الموروث الشرطي زوار المعرض بالزي الشرطي القديم لتقديم شرح حول بدايات تأسيس شرطة أبوظبي ونبذة تاريخية حول الزي الشرطي الأول. وشاركت مديرية المرور والدوريات الأمنية بالروبوت الآلي واللعبة الإلكترونية التوعوية ” أمن الطرق” الهادفة إلى غرس الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وتعميق الوعي بقوانين السير وقواعد وأنظمة المرور. وقدمت إدارة التفتيش الأمني K9 وادارة الدوريات الخاصة من قبل أطبائها البيطرين استشارات طبية للجمهور حول صحة وسلامة ورعاية الخيول والكلاب، الى جانب الأنشطة والعروض الحية والترفيهية والتثقيفية التي تبرز مهارات المدربين واستخدامات الكلاب البوليسية. وأطلع الزوار من خلال جناح شرطة أبوظبي على أهداف خدمة فرصة أمل التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، والتي توفر تسهيلات عدة لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج وتعريفهم بآلية التقدم بالطلبات بسرية تامة. وشاركت منصة “أمان” بتعريف الجمهور بأهدافها وتوفرها على مدار الساعة ونشر الوعي الأمني، حيث تتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في استدامة وتعزيز الأمن والأمان، من خلال تقديم المعلومات بسرية عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الالكتروني (aman@adpolice.gov.ae). كما شهد المعرض اقبالاً كبيراً من الزوار قائدي المركبات على مبادرة خدمة تخفيض النقاط المرورية واسترجاع رخص القيادة والتي قدمتها إدارة المتابعة الشرطية والرعاية لمن عليهم نقاط مرورية وذلك ضمن حرص شرطة أبوظبي على تقديم خدمات استباقية ونوعية لتحقيق استراتيجيتها وأهدافها المؤسسية في إسعاد المجتمع وتحسين جودة الحياة وثقة ورضا المجتمع والمسؤولية والمشاركة المجتمعية. وقدمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني عرضاً للمعدات المتخصصة والمركبات ونماذج حية للتقنيات والإجراءات المتبعة في مواجهة الأزمات والحالات الطارئة، وتعريف الجمهور بجهودها في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • عميد طب بنات الأزهر: المرأة القائدة تخدم المجتمع وتسهم في تطويره وتنميته
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حماية المرأة ومواكبة التقدم التكنولوجي.. تطورات قانون الجنايات المصري
  • قانون الجنايات المصري.. حماية المجتمع وضمان العدالة
  • مرصد حقوقي: بروتوكول “هنيبال” انتهاك خطير يستدعي تحقيقًا مستقلً
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • «الدويري»: المجتمع الدولي ينتهج سياسة المعايير المزدوجة بشأن فلسطين
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • فضيحة جديدة تهز تطوان.. مرصد يدق ناقوس الخطر بسبب مافيا العقار
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)