أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، السيطرة على موقع بدر التابع لكتيبة الشاطئ لحماس، مشيرا إلى أنه "تم تدميره هو الآخر".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "قوات لواء 401 مدرعات تمكنت من السيطرة على موقع بدر التابع لكتيبة الشاطئ لحماس وتصفية نحو 150 مسلحا في معاقل الحركة".

وأضاف أدرعي في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في إطار عملية التوغل في الموقع، دمرت قوات اللواء 401 مقرات القيادة العسكرية ومواقع إطلاق القذائف الصاروخية.

ويشكل هذا الموقع آخر موقع بقي على حدود الشاطئ وتم تدميره هو الآخر".

وكشف: "كما سيطرت القوات على موقع -السفينة-، الذي تم فيه العثور على موقع لصناعة الوسائل القتالية، ومواقع إطلاق القذائف الصاروخية وشبكة تحت أرضية".

وتابع: "كما وعمل اللواء في فندق -بلو بيتش- الذي يقع على الشريط الساحلي شمال القطاع. حيث تحصن داخل هذا الفندق حوالي 30 مخربا حمساويا ممن أطلقوا عددا من الصواريخ المضادة للدروع باتجاه قوات جيش الدفاع، وبعد استكمال عملية السيطرة تبين أن المخربين استخدموا غرف الفندق كملاذ آمن ومن أجل التخطيط للهجمات فوق الأرض وتحتها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي أدرعي القذائف الصاروخية الصواريخ السيطرة أفيخاي أدرعي أخبار إسرائيل أخبار فلسطين أخبار عربية أخبار العالم حماس غزة الجيش الإسرائيلي أدرعي القذائف الصاروخية الصواريخ السيطرة أخبار إسرائيل على موقع

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأٍسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

 تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

مقالات مشابهة

  • الجيش اليمني يعلن إفشال محاولة حوثية لزراعة ألغام في الجوف
  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: توصية الجيش هي الرد على الهجوم الإيراني دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي
  • “حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • حزب الله يعلن قصف موقع الراهب الإسرائيلي