موقع 24:
2024-07-05@23:01:32 GMT

بلينكن: قتلى حرب إسرائيل في غزة "كبير للغاية"

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

بلينكن: قتلى حرب إسرائيل في غزة 'كبير للغاية'

ندد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء استمرار حرب إسرائيل مع حركة حماس في غزة.

ووصف الوزير الأمريكي الأمر قائلاً إنه "يتعين بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين".

وفي أقوى تصريحاته حتى الآن بشأن تحمل المدنيين وطأة الحرب، رحب بلينكن بموافقة إسرائيل على هدنات إنسانية لمدة أربع ساعات وهو الأمر الذي أعلنه البيت الأبيض، مساء الخميس، لكنه قال إن "هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات لحماية المدنيين في غزة".

U.S. Secretary of State Antony Blinken says “far too many” Palestinians have died and suffered as Israel wages a relentless war against the militant Hamas group in the Gaza Strip.https://t.co/Mx8pE0XJqJ pic.twitter.com/64n8DhsvCf

— Voice of America (@VOANews) November 10, 2023

وفي حديثه للصحفيين بنيودلهي في نهاية جولة استمرت 9 أيام إلى الشرق الأوسط وآسيا، قال بلينكن: "لقد قُتل عدد كبير للغاية من الفلسطينيين؛ وعانى عدد كبير للغاية خلال الأسابيع الماضية".

وتابع "نريد أن نبذل كل في وسعنا لمنع إلحاق الضرر بهم وزيادة المساعدات التي تصل إليهم إلى أقصى حد"، مضيفاً أن واشنطن ستناقش إمكانية اتخاذ خطوات أخرى مع إسرائيل لتحقيق هذه الأهداف.

وتقصف إسرائيل غزة جواً وبحراً وبراً منذ أن اخترق مسلحون من حماس السياج الحدودي للقطاع في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) ونفذوا هجوماً قالت إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1400 شخص واحتجاز نحو 240 آخرين.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن أكثر من 11 ألف شخص قتلوا في غزة منذ أن بدأت إسرائيل حملتها العسكرية، وإن مستشفيات غزة تواجه صعوبات تتمثل في نفاد الإمدادات الطبية والمياه النظيفة والوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء.

US Secretary of State Antony Blinken denounced the soaring number of Palestinians killed as Israel pushed ahead with its war against Hamas in Gaza, saying more needs to be done to protect civilians https://t.co/zjf4GhNdsR

— Reuters (@Reuters) November 10, 2023

وأعلن البيت الأبيض، الخميس، موافقة إسرائيل على وقف العمليات العسكرية في أجزاء من شمال غزة لمدة 4 ساعات يومياً، وقال الجيش إن الفلسطينيين سُمح لهم، اليوم الجمعة، بالمغادرة على مدى 7 ساعات عبر طول طريق إلى الجنوب، لكن لا يوجد مؤشر على توقف القتال الذي أدى إلى تدمير القطاع الساحلي.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة وضعت خططاً ملموسة لزيادة المساعدات الإنسانية إلى القطاع وخطوات لضمان المزيد من الحماية للمدنيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا فی غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية

دعت الخارجية الأميركية إسرائيل مرة أخرى إلى التحقيق بسرعة وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات، وقالت في بيان إنه تمت مشاهدة التقارير التي وصفتها بالمزعجة عن استخدام الجيش الإسرائيلي للمدنيين دروعا بشرية.

وأضافت الخارجية الأميركية، أن واشنطن ستواصل التوضيح لحكومة إسرائيل، أنها تتوقع منهم التصرف بما يتفق مع قانون النزاعات المسلحة.

وفي هذا الصدد، قالت الخارجية الأميركية أيضا، إن الجيش الإسرائيلي قال إنه يحقق في فيديو الجزيرة وإنه لا يعكس قيمه لأنه انتهاك لأوامره و إجراءاته.

وقال فيدانت باتل نائب المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "لقد رأينا هذه التقارير المزعجة في الفيديو. الجيش الإسرائيلي قال إنه يجري تحقيقا في الحادث وإن ما تم تصويره في مقاطع الفيديو هذه لا يعكس قيمه وكان انتهاكا واضحا لأوامره وإجراءاته التنظيمية. سأترك الإسرائيليين يتحدثون، لكننا ندعو مرة أخرى إسرائيل إلى المسارعة في إجراء التحقيق وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات، وسنواصل التوضيح لحكومة إسرائيل أن هناك بالطبع توقعات بأن عليهم التصرف بما يتوافق مع قانون الصراع المسلح".

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد اعتبرت أن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفلسطينيين دروعا بشرية خلال عملياته العسكرية في قطاع غزة يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، داعية إلى محاكمته.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، في تصريح صحفي الأحد الماضي، إن استخدام جيش الاحتلال النازي، المعتقلين الفلسطينيين دروعا بشرية خلال عملياته الإرهابية في قطاع غزة، جريمة حرب مكتملة الأركان، واعتبر ذلك انتهاكا صارخا لكل قوانين الحروب وحقوق الأسرى، واستهتارا بكل المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | القسام: عدد كبير من مجاهدينا أغاروا على مقر قيادة عمليات العدو قرب حي تل السلطان وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح البرلمان الأسترالي
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية