الحرة:
2024-07-23@15:46:29 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلق على إصابة مستشفى الشفاء في غزة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلق على إصابة مستشفى الشفاء في غزة

قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن قذيفة أطلقتها فصائل مسلحة في غزة هي التي أصابت مستشفى الشفاء في وقت سابق من اليوم، ونفى صحة التقارير التي ذكرت أن الانفجار نجم عن ضربة جوية إسرائيلية.

وقال الجيش في بيان إن "فحص أنظمة العمليات التابعة للجيش يشير إلى أن قذيفة أطلقتها منظمات إرهابية داخل قطاع غزة هي التي أصابت مستشفى الشفاء".

وتابع أن "القذيفة التي فشل إطلاقها كانت تستهدف قوات الجيش" في محيط المستشفى.

وكان مقطع فيديو متداول على وسائل للتواصل الاجتماعي تحققت منه رويترز، أظهر عددا من القتلى والمصابين من بينهم أطفال في منطقة من مستشفى الشفاء بغزة، قال متحدث باسم وزارة الصحة في القطاع إنه تعرض لضربات جوية إسرائيلية.

الأكبر في غزة.. مجمع الشفاء في قلب حرب إسرائيل وحماس عاد مستشفى الشفاء في غزة للواجهة مجددا، الجمعة، بعد تقارير تحدثت عن تعرضه للقصف بالتزامن مع قيام الجيش الاسرائيلي بتضييق الخناق على وسط المدينة في خضم الحرب مع حكة حماس.

وصور المقطع الذي قال مراسل لرويترز إنه في منطقة في الخارج قرب قسم استقبال المرضى في المستشفى ينام فيها نازحون.

وتمكنت رويترز من التأكد من الموقع من وجود طفلة ظهرت في التسجيل وهي ترتدي بنطالا داكنا وقميصا بنفسجي ظهرت في لقطات أخرى في مدخل المستشفى.

وتطابق أيضا مظهر مدخل المستشفى مع لقطات أرشيفية كما أن المصدر الذي حمّل الفيديو قام بتحميل عدة مقاطع من قبل من داخل المستشفى ومعروف وجوده هناك.

"نقطة اللاعودة".. الصليب الأحمر يحذر من انهيار النظام الصحي في غزةhttps://t.co/MNlQiiDg3a

— قناة الحرة (@alhurranews) November 10, 2023

وكانت  متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، قال، الجمعة، إن مستشفى الشفاء في قطاع غزة "يتعرض للقصف" وأضافت أن 20 مستشفى في القطاع خرجوا الآن من الخدمة.

وقالت المتحدثة مارغريت هاريس لدى سؤالها عما قالته وزارة الصحة في غزة عن تنفيذ إسرائيل لضربة جوية على ساحة المستشفى "ليس لدي التفاصيل عن مستشفى الشفاء لكننا نعلم بالفعل أنه يتعرض للقصف".

ولدى طلب مزيد من التفاصيل منها، قالت نقلا عن زملاء يعملون هناك إن الموقع يشهد "عنفا مكثفا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل وفدا من مستشفى شفاء الأورمان

 

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وفدا من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، يضم كل من محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، والدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، والعميد إبراهيم كمال مدير المشروعات بمؤسسة الأورمان بالأقصر.
وقدم الوفد التهنئة لمحافظ الأقصر على ثقة القيادة السياسية وتوليه مهام منصب محافظ الأقصر، متمنين له التوفيق والسداد في أداء واجبه الوطني وفي مهام مسئوليته الجديدة كمحافظ للأقصر،  كما استعرض الوفد ما تقدمه المستشفى من خدمات، موجهين الدعوة لمحافظ الأقصر لزيارة المستشفى.


ومن جانبه أشاد محافظ الأقصر، بدور مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان مؤكدا أنها تمثل إضافة كبيرة للصروح الطبية بمحافظة الأقصر، وبما  تساهم به في التخفيف عن المرضى وأسرهم من مشقة وعناء السفر لتلقي العلاج، مؤكدا على تلبيته الدعوة لزيارة المستشفى وحرصه مستقبلا على المتابعة لها بصورة مستمرة وتقديم كافة أوجه الدعم للمستشفى.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب غارة جوية نفذها «الجيش» بالخطأ.. مقتل وإصابة عشرات «المستنفرين»
  • الجيش الإسرائيلي: المحتجزان المُعلن وفاتهما اليوم قتلا منذ شهور في غارة جوية إسرائيلية عن طريق الخطأ في خان يونس
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة شخصين في عملية طعن بمستوطنة نتيف هعسراه بغلاف غزة
  • مستشفى ناصر: لا نملك المقومات لإسعاف الجرحى
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدا من مستشفى شفاء الأورمان
  • وزير الإسكان يوافق على إنشاء مستشفى عام في حدائق أكتوبر
  • فيديو مرعب من داخل ميناء الحديدة يوثق اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي ”شاهد”
  • فريق طبي يستأصل ورما درقيا لمريض بعمر (50) عاما في البصرة
  • جوتيريش يعرب عن قلقه إزاء شن غارات جوية في الحديدة
  • مستشفى شهداء الأقصى يحذر من شح الوقود.. حكم بالإعدام على الجرحى