قال عبد الناصر قنديل الأمين العام المساعد لحزب التجمع، وخبير النظم الانتخابية والتشريعات البرلمانية،  إن عقلية الاقتصاد المصري في الوقت الحالي تتطور بصورة كبيرة.

وأوضح " قنديل "، خلال حواره ببرنامج " آخر النهار "، عبر فضائية " النهار "، مساء اليوم الجمعة ، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن ذلك يأتي في إطار إعادة صياغة صحيحة لفكرة الانفتاح.

وأشار الأمين العام المساعد لحزب التجمع، إلى أن في منتصف السبعينيات وحتى قرابة نصف العقد الماضي كنا أمام أشخاص يقدمون أنفسهم علي أنهم رجال أعمال واقتصاديين وهم في نفس الوقت " تجار شنطة".


وأوضح أن هؤلاء الأشخاص يستوردون منتجات مختلفة من الخارج ويعملون على إعادة تدويرها مرة أخرى وعرضها في السوق لكسب الأموال الطائلة، لافتا الي أن حملات المقاطعة التي فعلها الشعب المصري ردا على المجازر التي تحدث في قطاع غزة أثرت بشكل كبير في الاقتصاد العالمي وخاصة للشركات الموالية للكيان الصهيوني.

وأكد المساعد لحزب التجمع، أن حملات المقاطعة التي شنها الشعب المصري خلال الفترة الماضية على كافة المنتجات التي تعود أرباحها الي إسرائيل كبدت اقتصاد هذه الدول خسارات فادحة، مؤكدا أن هذه الحملات اعتبرت الأنجح على مدار التاريخ حتى الآن.

واستطرد الخبير التشريعي ، أن الشعب المصري قاطع كافة المنتجات التي يعود رأس مالها إلى إسرائيل والدول التي تساندها ضد قطاع غزة، مردفا إلى أن الشعب استبدل منتجات المقاطعة بمنتجات مصرية صنعت في مصر مما ساعد في النهوض بالصناعة المصرية ورفع كفاءة الاقتصاد المصري.

https://www.youtube.com/live/KIonWzho-zk?si=aIvf_NMKtCNbpwMW

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد المقاطعة حملات المقاطعة الشركات العالمية عبد الناصر حزب التجمع الإقتصاد المصرى

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت أمانة حزب الشعب الجمهوري بالمنيا، اجتماعا تنظيميا، اليوم الخميس، برئاسة محمد حتة، أمين الحزب بالمنيا، وذلك لمناقشة فاعليات المرحلة المقبلة، خاصة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو من خلال الأمانات المختلفة علي مستوي المحافظة.

 واستمع أمين عام المحافظة إلى كافة المقترحات، وانتهي الاجتماع بتحديد خريطة الفاعاليات وآلية تنفيذها في ضوء الخطة العامة لاهداف الحزب.

وقال خالد محمد حسن، الأمين المساعد، إن الحزب ناقش خريطة فعاليات الحزب في الفترة المقبلة، وعلي رأسها ذكري ثورة 30 يونيو، حيث يسعي الحزب لإقامة عدد كبير من الفعاليات بمختلف أمانات المحافظة، لترسيخ الانتشار الكبير الذي قام به الحزب في القري والنجوع في الفترة الأخيرة.

FB_IMG_1719477967600 FB_IMG_1719477970238 FB_IMG_1719477961698 FB_IMG_1719477959413 FB_IMG_1719477957002

مقالات مشابهة

  • رغم العدوان المستمر على غزة ودعوات المقاطعة
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • الانتخابات التشريعية.. كيف يؤثر فوز اليمين المتطرف أو اليسار على الاقتصاد الفرنسي؟
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري.. صوت الشعب يشيد بمؤتمر الاستثمار
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • "بربع مليون جنيه".. الفنانة هاجر أحمد تقاضي مغسلة بسبب إتلاف حقيبتها