أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن استضافة ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لبطولة الجمهورية لألعاب القوى تحت 16 عامًا للمرة الأولى منذ عام 2016، وتقام البطولة بمشاركة 489 لاعبًا يمثلون 45 ناديًا وهيئة رياضية على مستوى الجمهورية.

12 لعبة في بطولة الجمهورية بستاد الإسكندرية 

وأضاف محافظ الإسكندرية في بيان اليوم، أن المنافسات تشهد 12 لعبة منها «الوثب العالي، والوثب الطويل، ورمي الجلة، والحواجز، والجري».

المحافظ: ندعم إقامة جميع الفاعليات الرياضية بالإسكندرية

وأعرب اللواء محمد الشريف عن فخره وسعادته باستضافة ستاد الإسكندرية لمثل هذا الحدث الرياضي الكبير، مؤكدًا دعمه المستمر لإقامة جميع الفعاليات الرياضية بالإسكندرية؛ تشجيعًا للشباب والنشء وحثهم على ممارسة الرياضة، متمنيًا التوفيق لجميع اللاعبين والفرق المشاركة.

فعاليات بطولة الجمهورية لألعاب القوى 

ومن المقرر أن تستمر البطولة على مدار يومي الجمعة والسبت، وقد شهدت فاعليات اليوم الأول؛ الدكتورة صفاء الشريف وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، والدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، والدكتور أمين شعبان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية بطولة الجمهورية لألعاب القوى ستاد الإسكندرية لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص» «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا


أعلن الاتحاد الدولي للمبارزة إغلاق باب التسجيل في بطولة العالم للرواد للمبارزة التي تستضيفها دبي من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، في مجمع حمدان الرياضي، وينظمها اتحاد المبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تحت إشراف الاتحاد الدولي.
بلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا رسمياً للمشاركة في البطولة 860 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، يتنافسون في أسلحة السابر (السيف العربي) والايبيه (سيف المبارزة)، والفلوريه (سلاح الشيش)، ضمن ثلاث فئات هي- 50-59، و60-69، و70+ سنة للفردي والفرق. وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، اكتمال التجهيزات لانطلاق المنافسات التي تقام للمرة الأولى في المنطقة.
وأوضح موسى البلوشي، الأمين العام لاتحاد المبارزة مدير البطولة، أن اللجان المنظمة استعدت لاستقبال الوفود المشاركة اعتباراً من الأربعاء المقبل.
وقال إنه يشرف على تنظيم البطولة، لجنة فنية مرشحة من قبل الاتحاد الدولي، تصل في غضون الأيام القليلة المقبلة وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة 6 حكام إماراتيين للمرة الأولى في إدارة منافساتها ضمن قائمة الحكام المختارين من الاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري
  • «الإمارات للترايثلون» يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • 23 فريقا يشاركون غداً في “بطولة الاتحاد” لهوكي الجليد
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • حي شرق بالإسكندرية يستقبل 14 شكوى عبر شباك المواطنين
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • بطولتان لألعاب القوى ببغداد والنجف ومساعي لإقامة بطولة الجمهورية بعد غياب 15 عاماً
  • صنعاء تحتضن بطولة الجمهورية لألعاب القوى