نظم فرع ثقافة أسيوط مجموعة متنوعة من الفعاليات الأدبية، ضمن برنامج القوافل الثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفقا لبروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، بهدف دعم وتنمية قدرات الطلاب الموهوبين.

وفي السياق شهدت مدرسة رفاعة الطهطاوي التجريبية للغات بديروط، لقاء أدبيا نظمته مكتبة الطفل والشباب لاكتشاف المواهب الأدبية والفنية بالمدرسة بحضور الشاعرين محمود ربيع، وسيد فاروق.

بدأت الفعاليات بالاستماع إلى المواهب الأدبية ومناقشتها فيما يتعلق باللغويات والقافية الشعرية. إلى جانب الاستماع إلى بعض المربعات الشعرية الجديدة لاختيار الموهوبين في الإلقاء للانضمام إلى أندية الأدب.

واختتمت الفقرات بتقديم بعض التواشيح والابتهالات الدينية والفقرات الغنائية التي نالت إعجاب الحضور.

وضمن الفعاليات التي يقدمها فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، نظم بيت ثقافة أبنوب بالتعاون مع نادي الأدب لقاء ضمن قافلة أخرى لاكتشاف المواهب بالمعهد الأزهري للفتيات، تناول خلاله الأديب د. عبد الهادي يونس، دور أندية الأدب بقصور الثقافة في اكتشاف المواهب الأدبية وتنميتها، مقدما بعض النصائح للطالبات عقب الاستماع إلى مواهبهن المتنوعة في مجالات إلقاء الشعر، الغناء والإنشاد الديني.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب المواهب الأدبیة من الفعالیات

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر