قال بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من قطاع غزة، إن الأوضاع في قطاع غزة في غاية الخطورة، كما أنه مازالت الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة وتقوم بالاعتداء على عدة مناطق، مشيرًا إلى أنه قبل قليل كانت هناك غارة على منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مما أدى الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

استهدافات متتالية لأراض زراعية في خان يونس

وأضاف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه كان هناك استهدافات متتالية لأراض زراعية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ولكن الحدث الأبرز في هذه الليلة كان الاشتباكات الدائرة بمحيط مجمع الشفاء الطبي، وإطلاق الرصاص الحي باتجاه هذا المجمع مما أدى إلى سقوط إصابات من النازحين الفلسطينيين الذين لم يتمكنوا من الخروج من هذا المجمع.

800 مصاب بحالة حرجة جدا داخل غرف العناية المركزة 

وتابع: «تحدثنا مع الدكتور محمد أبو سلمية رئيس مجمع الشفاء الطبي، وأكد أنهم يسمعون اشتباكات عنيفة وقوية تدور في محيط المجمع، كما أكد أن أكثر من 800 مصاب بحالة حرجة جدا داخل غرف العناية المركزة، ولا يستطيعون إخلاء هؤلاء المصابين أو الجرحى من داخل هذا المستشفى نظرًا لصعوبة حالتهم الطبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في عدن، إن الأوضاع في البحر الأحمر متجهة تحو التصعيد أكثر، خاصة أن جماعة الحوثيين مستمرة في هجماتها على السفن التجارية تحديدا، فشنت هجمة مساء أمس على إحدى السفن في خليج عدن بإطلاق صاروخ باليستي.

وأضاف "الموسمي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جماعة الحوثي أوضحت أن هذا الصاروخ دخل الخدمة مؤخرا وأن له تقنيات جديدة وقادر على استهداف الأهداف إلى أبعد مدى.

وأوضح أنه لا يعرف من أين حصلت الجماعة على هذه التقنية، لكن من المؤكد والمعروف أن إيران تزود الجماعة منذ عقود من الزمان سواء بالخبرات العسكرية أو تفينات صناعة الصواريخ أو الطائرات المسيرة والقوارب المخففة وغيرها من الأسلحة القادرة على إحداث هجمات على السفن.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لازالت استراتيجيتها ثابتة كما هي، نحو الحد من هذه الهجمات أو الضربات الوقائية أو اعتراض الصواريخ في سماء البحار، ولم تقوم الولايات المتحدة بمزيد من الضربات للحد من هذه الهجمات التي أعاقت.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا وسط رفح الفلسطينية
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النيران جنوب غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ قصفا مكثفا على المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط غزة
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو