لبنان ٢٤:
2024-09-23@23:18:38 GMT

رسالة تنتشر وتُثير بلبلة في الجنوب.. هذا فحواها!

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

رسالة تنتشر وتُثير بلبلة في الجنوب.. هذا فحواها!

إنتشرت خلال الساعات القليلة الماضية رسالة في جنوب لبنان، قيلَ إنها مُوجّهة من قبل "حزب الله" إلى السكان هناك في ظلّ التوتر القائم عند الحدود مع العدو الإسرائيليّ.   وحملت الرسالة النّص التالي: "أهلنا في الجنوب.. الرجاء البقاء في اماكن آمنة.. إعلام العدو يتحدث عن بدء هجوم جوي رداً على أحداث اليوم".
مصادر مقرّبة من "حزب الله" نفت لـ"لبنان24" ما يُقال عن أن الحزب هو الذي عمّم هذه الرسالة، مشيرة إلى أنّ المنشور المُتداول لم يصدر عن الحزب على الإطلاق.

 
ومساء اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيليّ أنّ 3 جنودٍ أصيبوا بجروحٍ خطيرة جراء إطلاق صاروخ مُضاد للدروع من لبنان باتجاه موقعٍ عسكري إسرائيليّ في محلّة المنارة عند الحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلّة. 
كذلك، أقرّ جيش العدو بإصابة جنديين آخرين بجروحٍ جراء إسقاط طائرة مُسيرة دخلت من لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. 
وكان "حزب الله" أعلن في وقتٍ سابق أنه أطلق 3 مسيرات هجومية باتجاه الأراضي المحتلة، فاستهدفت الأولى ثكنة يفتاح قديش (قرية قدس اللبنانية المحتلة) فيما استهدفت الطائرتان الأخريان تجمّعاً مستحدثاً في شرق مستعمرة حتسودت يوشع (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة).
في المقابل، أقرّ الجيش الإسرائيلي بـ"تسلّل 3 مسيّرات من لبنان"، زاعماً سقوط "اثنتين منها في الشمال، واعتراض الثالثة". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجنوب تحت القصف الإسرائيليّ... 182 شهيداً وهذه البلدات المُستهدفة

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث ثان لحصيلة غارات العدو الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى الجنوبية منذ صباح اليوم وفيه ان هذه الغارات أدت حتى اصدار هذا البيان إلى 182 شهيد ا و727 جريحا، ومن بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء ومسعفون.

وبحسب المعلومات، فإنّ العدوّ الإسرائيليّ نفذ أكثر من 400 غارة على المناطق الجنوبيّة.   وفي جديد الغارات، استهدف العدوّ زبقين والبرج الشمالي والحوش ومجدل زون والناقورة والخرايب والكفور وكفرصير وبرج رحال وعين بعال.   وسقط عدد كبير من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في إحدى قرى قضاء صور.   كما استشهد 5 أشخاص في بنت جبيل، وأكثر من 6 في بلدة البريقع، و4 نساء في بلدة أرنون.   وفي البقاع الغربيّ، استهدف العدوّ بلدات مشغرة وسحمر ويحمر وزلايا.      

مقالات مشابهة

  • الرعب يسيطر على المستوطنين.. حزب الله يدك قواعد ومخازن ومغتصبات العدو
  • الرعب يسيطر على المستوطنين.. حزب الله يدك قواعد ومخازن ومغتصبات العدو الصهيوني
  • الجنوب تحت القصف الإسرائيليّ... 182 شهيداً وهذه البلدات المُستهدفة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 100 شخص وإصابة أكثر من 400 في حصيلة للغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • الصحة اللبنانية: مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 300 في حصيلة للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • وزارة الإعلام اللبنانية تتلقى رسالة بضرورة إخلاء المبنى
  • مع كثافة القصف.. رسالة من الجيش الإسرائيلي لسكان القرى اللبنانية بشأن حزب الله
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض معظم صواريخ حزب الله باتجاه الشمال
  • إطلاق رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة