أكدت مي الكيلة وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية، أن الجانب المصرى يبذل جهوداً كبيرة في إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، إضافة إلى استقبال المستشفيات المصرية للجرحى وتقديم العلاج لهم.

وقالت مي الكيلة: «هنا أتوجه بالشكر والتقدير للجهود المصرية في دعم فلسطين وإغاثة غزة».

قوات الاحتلال الإسرائيلي

أضافت وزيرة الصحة الفلسطينية في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضرب بكل المعاهدات والقوانين والأنظمة الدولية عرض الحائط، وتنتهك تلك القوانين من خلال استهدافها للمستشفيات والطواقم الطبية والإسعافية ومراكز تقديم العلاج، فهذه المراكز والمشافي والكوادر الطبية محمية بالقانون الدولى في حالة الحروب ولا يوجد أي مبرر لاستهدافها، ولذلك تضع قوات الاحتلال الإسرائيلي الذرائع من أجل استهدافها.

استهدف سيارات الإسعاف

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارات الإسعاف والمسعفين أكثر من مرة، وهناك 192 شهيداً من الكوادر الصحية، و36 من طواقم الدفاع المدني، وعشرات الشهداء من العاملين بالمنظمات الدولية، فضلاً عن قصف 50 سيارة إسعاف، بينها 40 سيارة تعطلت عن العمل بشكل كامل.

وأوضحت أن وضع المستشفيات في قطاع غزة صعب للغاية، حيث توقف 18 مستشفي من أصل 35 مستشفي عن العمل، كما تم إغلاق 71% من جميع مرافق الرعاية الأوّلية في جميع أنحاء غزة بسبب القصف الإسرائيلى أو نقص الوقود.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة قوات الاحتلال إسرائيل وزيرة الصحة الفلسطينية مساعدات غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تكبيد قوات الاحتلال خسائر كبيرة بجنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني في بيان له اليوم الخميس بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تسللت إلى بلدتي مارون الراس ويارون جنوب لبنان تعرضت لخسائر كبيرة بعد أن استهدفتها عبوات ناسفة.

وأوضح البيان أن عدد العبوات التي تم تفجيرها بقوات الاحتلال الإسرائيلي بلغ أربع عبوات، تم زرعها وتفجيرها منذ ساعات الفجر الأولى وحتى منتصف النهار، مما أدى إلى وقوع خسائر وصفها حزب الله بـ"الفادحة" بين صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي المقابل، واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على مناطق في لبنان، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجمات على محيط مدينة الهرمل في غارتين منفصلتين، كما استهدفت غارات أخرى بلدتي أمهز وحربتا في منطقة البقاع الشمالي، وغارة إضافية ضربت بلدة تمنين التحتا.

وفي تصعيد آخر، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى سكنيًا في تلال محلة رأس العين داخل مدينة بعلبك، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • حزب الله يعلن تكبيد قوات الاحتلال خسائر كبيرة بجنوب لبنان
  • لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تبذل جهودا لمجابهة التحديات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا