بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في فلسطين ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء القطرية، وكان الأمير القطري قد غادر البلاد صباح اليوم الجمعة متوجها إلى القاهرة، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبحث الوضع في قطاع غزة.

إقرأ المزيد أمير قطر يتوجه إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع السيسي حول غزة

وكان أمير قطر قد زار العاصمة الإمارتية أبو ظبي أمس الخميس، وبحث مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسبل تعزيز العمل الإنساني وحماية المدنيين ووقف التصعيد.

ويصل الرؤساء والقادة العرب تباعا إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة هناك.

وتبحث القمة التي ستعقد يوم غد السبت 11 نوفمبر 2023 الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يعيشه قطاع غزة جراء القصف والهجوم الإسرائيلي المتواصلين منذ يوم 7 أكتوبر الماضي تاريخ إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل.

إقرأ المزيد قطر تحذر من النية الإسرائيلية الواضحة لارتكاب مجزرة جديدة في مجمع الشفاء بغزة

وتأتي القمة العربية أيضا في ظل الدعوات والحراك السياسي والدولي من اجل تنفيذ وقف لإطلاق النار كهدنة إنسانية للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة.

وكان وزراء الخارجية العرب عقدوا أمس في الرياض اجتماعهم التحضيري للقمة العربية الطارئة، ناقشوا خلاله مشروع القرار المتعلق بالتطورات الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والمزمع رفعه إلى القادة العرب في قمتهم التي ستعقد السبت.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال

وأوضحت الوزارة في بيان: "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11025 شهيدا بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا وأكثر من 27 ألف مصاب".

المصدر: قنا + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة الرياض الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة محمد بن سلمان نساء وفيات الأوضاع فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي واجب العزاء إلى آل الساكت، بوفاة المرحومة خولة سليمان الساكت، شقيقة الوزير الأسبق مازن الساكت.

ونقل العيسوي، خلال زيارته بيت عزاء الفقيدة، اليوم الأربعاء، تعازي ومواساة جلالة الملك وسمو ولي العهد إلى ذوي المرحومة وإلى عموم آل الساكت، سائلا الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته.

كما قدم واجب العزاء إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد