مع اشتداد القصف الإسرائيلي، وارتفاع أعداد شهداء الغارات الجوية على قطاع غزة، تواجه المستشفيات والمراكز الطبية نقصا حادا في المستهلكات الطبية، ومع تحول المشافي إلى مراكز تجمع للنازحين يحاصر جيش الاحتلال عددا منها بالدبابات.

ومن داخل مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال الذي تحاصره الدبابات الإسرائيلية شمالي قطاع غزة، وجهت طفلة فلسطينية مناشدة، في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وبثته وسائل إعلام فلسطينية، ذكرت فيه أن أعدادا كبيرة من النازحين موجودين داخل المستشفى المحاصر من قبل الدبابات الإسرائيلية من كل الاتجاهات.



وأضافت الطفلة الفلسطينية: أن النازحين في المستشفى تلقوا إخطارا من جيش الاحتلال بإخلاء المستشفى فورا، دون أي ضمانات للحفاظ على حياتهم.

كما شارك أحد الشبان الموجودين داخل المستشفى الطفل في النداء العاجل خلال الفيديو لضمان سلامتهم، طالب فيه بحماية دولية في مواجهة آلة القتل الإسرائيلية.
مناشدة من طفلة غزاوية: "دبابات الاحتلال تحاصر مستشفى الرنتيسي ونناشد العالم بالتدخل". ✌???????????? pic.twitter.com/djeXmje2s2 — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) November 10, 2023
ويأتي نداء الطفلة الفلسطينية بعد تعرض العديد من قوافل النازحين باتجاه الجنوب إلى قصف جنوني من قبل جيش الاحتلال أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

الاحتلال يحاصر المستشفيات
ومنذ توغله البري يعمد جيش الاحتلال استخدام جميع أساليب الضغط على السكان لإجبارهم على النزوح إلى جنوبي القطاع ومن ضمن هذه الأساليب حصار المشافي.

وتشهد مستشفيات الرنتيسي التخصصي للأطفال، والنصر للأطفال، والطب النفسي، والعيون، وهي مستشفيات قريبة من بعضها البعض حصارا خانقا من قبل دبابات جيش الاحتلال، وبات من غير الممكن على الأطباء أو الممرضين أو النازحين مغادرة هذه المستشفيات.

ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال أحد المستشفيات التي تعرضت للقصف الإسرائيلي المكثف طوال ساعات الماضية، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في الطابق السفلي للمستشفى وبعض مرافقه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطاع غزة قطاع غزة الدبابات الاسرائيلية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيل من الانتقادات اللاذعة واجهتها روسيا بعد مقتل الأطفال فى أوكرانيا إثر ضربة صاروخية مدمرة على أكبر مستشفى للأطفال؛ وذلك فى حين نفى الكرملين مسئولية روسيا عن الهجوم.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أنه بين الاستعراض اللفظى والمطالب بوقف الحرب فى أوكرانيا، واجهت روسيا يوم الثلاثاء الماضي، فى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى برئاسة سفير موسكو فاسيلى نيبينزيا، انتقادات وإدانات لاذعة من الأعضاء؛ إذ وصف العديد من أعضاء المجلس الضربة التى وقعت يوم الإثنين الماضى بأنها صادمة.

فمن جانبه، أعرب نائب السفير الصينى جينج شوانج عن قلقه إزاء فقدان أرواح المدنيين والبنية التحتية، لكنه حث الجانبين الروسى والأوكرانى على ممارسة "العقلانية وضبط النفس"، و"إظهار الإرادة السياسية والالتقاء فى منتصف الطريق وبدء محادثات السلام".

كما ناشد السفير السلوفينى صامويل زبوغار: "السيد الرئيس، أرجوك أن توقف هذه الحرب؛ فهى مستمرة منذ فترة طويلة". فيما قالت السفيرة الأمريكية ليندا توماس جرينفيلد لزملائها إنهم كانوا هناك: "لأن روسيا، العضو الدائم فى مجلس الأمن والرئيس الدورى الحالى لمجلس الأمن، هاجمت مستشفى للأطفال".

ووصفت السفيرة البريطانية باربرا وودوارد هذا التصرف بأنه "انحطاط جبان"، ورأى المبعوث الإكوادورى خوسيه دى لا جاسكا بأنه "تصرف لا يطاق على الإطلاق". أما زبوجار سفير سلوفينيا فقال: "إنه انحدار آخر فى حرب العدوان هذه".

وكرر وودوارد وبعض الآخرين دعواتهم المستمرة لسحب روسيا لقواتها من أوكرانيا، لكن بعض الدول التى تربطها علاقات أوثق بموسكو استمرت فى إرسال رسائل أكثر هدوءًا.

من جانبها، أصرت روسيا على أنها لا تهاجم أهدافًا مدنية فى أوكرانيا؛ إذ وصف سفير موسكو موجة الانتقادات بأنها "استعراض لفظي" من جانب دول تحاول حماية الحكومة الأوكرانية، وكرر نفى موسكو لمسئوليتها عن الهجوم على المستشفى.

وأكد نيبينزيا وفقًا لـ"أسوشيتد برس" أن المستشفى أصيب بصاروخ دفاع جوى أوكراني. وقال: "لو كانت هذه ضربة روسية، لما بقى شيء من المبنى"، مضيفا أن "جميع الأطفال ومعظم البالغين كانوا سيقتلون، ولن يصابوا بجروح".

فى السياق ذاته؛ أبلغ رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن موت الأطفال الأبرياء أمر مؤلم ومرعب وذلك بعد يوم من ضربة قاتلة على مستشفى للأطفال فى العاصمة الأوكرانية كييف.
 

مقالات مشابهة

  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار في حي الرمال وسط مدينة غزة
  • مصرع «أب ونجلته» وإصابة الابن إثر صعق كهربائيّ بإحدى قري المنيا
  • «أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات
  • «واشنطن بوست»: العدوان الإسرائيلي المتجدد يتسبب في انهيار الرعاية الصحية بغزة
  • إعادة تشغيل مستشفيين بغزة أخرجهما العدوان الإسرائيلي عن الخدمة
  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى الصحة الانجابية بمنفلوط و5 أطباء للتحقيق
  • بعد أن علقت في الحرب.. الإمارات تعالج طفلة غزية من مرضها النادر
  • غزة: الاحتلال يواصل جرائم الإبادة ويرتكب مجزرة فظيعة بحق النازحين في عبسان بخانيونس ”فيديو”
  • جولة لمحافظ الجيزة داخل مستشفى مبارك المركزى بمنشأة القناطر
  • محافظ طولكرم: قوات إسرائيلية نفذت تدميرًا ممنهجًا للبنية التحتية (فيديو)