دمشق-سانا

أحرز الفريقان السوريان المشاركان في الأولمبياد العالمي للروبوتيك ميداليتان فضيتان والذي نظمته جمهورية بنما بمشاركة 80 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الفريقين المشاركين في الأولمبياد الفائزين بميداليتين فضيتين هما فريق مسابقة مهمات الروبوت للفئة العليا من المركز الوطني للمتميزين، ويضم أغيد بسام جعفر وهادي حسان بدور وهاشم حسام سلهب، والمدرب ورد حمد الخطيب، وفريق جامعة المنارة، ويضم سلمان أحمد ضاهر وعمار وسيم ضاهر ومضر ياسر إبراهيم والمدرب جعفر يونس ميا.

يذكر أنه تم اختيار الدكتور مهيب النقري رئيس اللجنة العلمية لعلوم الروبوت في هيئة التميز والإبداع، والدكتور مهند مكي والدكتور مثنى القبيلي عضوي اللجنة العلمية، ضمن لجان التحكيم الدولية في نهائيات الأولمبياد.

وأقيم الأولمبياد العالمي للروبوتيك خلال الفترة ما بين 7و9 من شهر تشرين الثاني الجاري بمشاركة 450 فريقاً من 80 دولة.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في أعقاب الإعلان عن نتائج امتحانات الباكلوريا في دورتها العادية، وما خلفته من ردود أفعال متباينة، وجهت "نجوى كوكوس"، القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيسة مجلسه الوطني -وجهت- رسالة إلى "الراسبين"، أكدت من خلالها أن "الرسوب هو نجاح من نوع آخر"، وفق تعبيرها.

في ذات السياق، نشرت "كوكوس" تدوينة عبر حسابها الفيسبوكي، جاء فيها: "الرسوب هو نجاح من نوع آخر"، مشيرة إلى أنه: "نجاح للاستفادة من درس من دروس الحياة قبل المدرسة"، قبل أن تؤكد أن: "الرسوب هو حظ في فرصة ثانية للنجاح بامتياز لمن يبحث عن التميز".

وجاءت رسالة "كوكوس" هذه، في إطار التحفيز والرفع من همم التلاميذ الراسبين، سيما عقب انتشار حالات من الإحباط بين عدد الممتحنين الذين لم تسعفهم الظروف لنيل هذه الشهادة التي تبقى مجرد "مرحلة" في مسار دراسي طويل، يمكن استدراكها بالعمل الجاد والدؤوب.

في سياق متصل، شددت القيادية في حزب "البام" على أن: "الباكالوريا هي مرحلة من مراحل التعلم، لكن ليست الفرصة الأخيرة"، موضحة أنه (الباك) هو باب من مجموع الأبواب التي يفترض طرقها، حيث قالت في هذا الصدد: "إن فتح فمرحبا وإن لم يفتح فليس الأخير".

وتابعت قائلة: "بالتوفيق لكم من أجل التميز وهنيئا لكم بالفرصة الثانية، وللناجحين، مبروك وبالتوفيق في مساركم الدراسي، عسى أن يكون حافلا بالنجاحات".

مقالات مشابهة

  • أغاني الصيف.. غزل ومناسبات
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • شركة تنمية نفط عُمان تحصد 5 جوائز في مجال المسؤولية الاجتماعية