أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن التطورات التي تجري في المنطقة تحتاج إلى تفسير وتحليل دقيق، خاصة بعد زيارة أمير قطر لمصر صباح اليوم الجمعة ولقائه الرئيس السيسي بالقاهرة.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، إن ما يحدث في قطاع غزة، جعلني أقف حزينا أمام عجز العالم، خاصة بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة البراق واستشهاد نحو 50 فلسطينيا، بالإضافة إلى محاصرة قوات الاحتلال للمستشفيات.

وتابع: حفيدة إسماعيل هنية استشهدت على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشهيدة «رؤى همام إسماعيل هنية»، طبيبة كانت تعالج المصابين من القصف الإسرائيلي لكل المدنيين، رؤى طبية ومسالمة، ولكن غدر الاحتلال أنهى حياتها.. استشهاد ابنة اسماعيل هنية، أبلغ رد على وسائل الإعلام العربية المطبعة مع العدو الإسرائيلي، التي تقول كما يقول العدو إن قيادات حماس وأسرهم يعيشون خارج عزة، ويدفعون بشعبهم للحرب.. إن قيادات حماس تعيش في الخارج صحيح، وهذا هدف تنظيمي، فهم الجناح السياسي لحركة حماس في الخارج، أما أسرهم فهم يعيشون في غزة، ويستشهدون كما أغلبية الشعب الفلسطيني.

وأكمل: الرئيس الأمريكي رفض وقف إطلاق النار، إحنا لينا 35 يوم بنشوف مجازر إبادة حقيقة بحق المدنيين في غزة، هما مش 35 يوم بس، دا الشعب الفلسطيني يعاني من 70 عاما.

واستطرد: بنشوف المناظر دي وبنتأثر وبعدها نمارس حياتنا عادي، ولكن الحقيقة هناك معاناة حقيقة يعيش فيها الفلسطنيين، الاحتلال يريد إبادة الشعب الفلسطيني من الجذور، إسرائيل عايزة تكمل هدفها وهي تحويل لفلسطين لدولة يهودية إسرائيلية، والله ووعد الله حق، إن نصر الله قريب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار قطاع غزة مصطفى بكري استشهاد حفيدة إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال

صفا

قالت لجان المقاومة، يوم الجمعة، إنعا تعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية أو غيرها في غزة بمثابة عدوان على الشعب الفلسطيني وأنها ستتعامل معها كما تتعامل مع العدو المحتل.

وشددت اللجان، في تصريح وصل وكالة "صفا" على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقبلوا أي حلول أو وصايا تفرض عليهم من أي جهة كانت.

وأكدت أن "من يريد مصلحة غزة وأهلها عليه دعمها ومساندتها والعمل الجاد على وقف العدوان وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي ترتكب بحق كل مكونات الحياة فيها بدعم عسكري ومالي وسياسي من الإدارة الأمريكية".

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)