طرح عدد من نجوم الغناء، أوبريت بعنوان «فداكي يا فلسطين» لتجسيد روح الصمود والقوة التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي، ويعبر عن حب الوطن والإصرار على البقاء قويا رغم كل المصاعب.

الأوبريت من إخراج إيهاب عبداللطيف

الأغنية يشارك فيها عدد من المطربين المصريين منهم منعم وكاميليا وخالد حميدة ومحمد سامي وملك ومن كلمات محمد غباشي وألحان منعم وتوزيع ميدو مزيكا ومدير إنتاج تامر ديكا وإنتاج ريمون سعيد في أولى انتاجه وإخراج إيهاب عبد اللطيف.

كلمات الأوبريت

تقول كلمات الأغنية «ارفع شعار الحرب وابعتلي مية دبابة افضل ماسك في الأرض إني اسيبها استحالة، ابعت قذايف ضرب خطط لجل الإبادة، راجل حفظ على العرض واكتتبتله الشهادة، ياقدسنا دي أرضنا فدائي يافلسطين روحي ودمي وربنا، اوعالك يا أمي تبكي لوجالك خبر وفاتي أصل أبقى شهيد الجنة عشان ضحيت لبلادي، من صغري وأنا بتمنى أكسر عيون الأعادي نولت الشهادة ياما إياك تبكي في مماتي، صحي كل الشعوب إيدنا في إيد بعضينا لازم نقف ونقول القدس لينا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوبريت فلسطين فن أخبار الفن

إقرأ أيضاً:

الرمثا ..إجتماع حاشد تضامناً مع الكاتب أحمد حسن الزعبي – صور و فيديو

#سواليف_خاص

عقد ابناء #عشيرة_العبدالرزاق  #اجتماع  حاشد وطارىء في ديوانهم عقب صلاة المغرب اليوم الأربعاء في مدينة الرمثا.

وذلك للمشاورة في قضية #اعتقال ابن العشيرة صاحب القلم الحر و صوت الحق الكاتب #احمد_حسن عيادة العبدالرزاق الزعبي “ابو عبدالله” .

وقامت الأجهزة الامنية ظهر امس الثلاثاء بتوقيف الزميل الزعبي اثناء توجهه رفقة زوجته واطفاله الى قطعة ارض يملكها بمدينة الرمثا ، وذلك تنفيذا لقرار المحكمة 

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة 2024/07/03

وكانت محكمة صلح جزاء عمان بصفتها الاستئنافية، قررت في  شهر (اب ) الماضي  الحكم بحبس الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي سنة مع الغرامة، وذلك على خلفية منشور بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك استنادا لقانون الجرائم الالكترونية .

وجاء قرار المحكمة بعدما كانت محكمة الصلح قررت حبس الزميل الزعبي شهرين، لتقوم النيابة العامة بالطعن في الحكم، حيث جرى قبول الطعن وتغليظ العقوبة على الزميل الزعبي ليتقرر حبسه سنة مع الغرامة.

وتعود القضية إلى منشور بثّه الزميل الزعبي عبر صفحته إبان اضراب الشاحنات الذي بدأ في محافظة معان قبل عامين

مقالات مشابهة

  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • استقالة أول سيناتورة مسلمة في أستراليا من الحزب الحاكم تضامنا مع الفلسطينيين
  • عاملة عبيطة.. أغنية رنا سماحة تتصدر قوائم الطرب العربية
  • برفقة زوجها.. شاهد أحدث ظهور لكارمن سليمان
  • الرمثا ..إجتماع حاشد تضامناً مع الكاتب أحمد حسن الزعبي – صور و فيديو
  • ديانا حداد تتصدر التريند بأغنية "الناس الحلوة"
  • سامو زين يتخطي النصف مليون مشاهدة بأغنية "الحب"..تعرف على التفاصيل
  • بعد نجاح "مارشميلو".. محمد تامر يفاجئ جمهوره بطرح فيديو كليب "عياط"
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني