دمّرت القوات المشتركة، الساعات الماضية، أهدافاً حوثية جديدة، وألحقت خسائر مادية في صفوف عناصرها، في محافظتي تعز والحديدة، رداً على استهدافها أعياناً مدنية.

وصعّدت مليشيا الحوثي من عملياتها العسكرية في مختلف الجبهات، وضاعفت من انتهاكاتها بحق المدنيين في ذات المحافظتين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد الإعلام العسكري بأن "الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خطوط التماس رصدت مصادر النيران الحوثية (قذائف هاون وأسلحة رشاشة عيار 14.

5 و23)، في مقبنة غربي تعز، وأطراف مديريات جبل راس والجراحي والتحيتا، جنوبي الحديدة، وتعاملت معها بنجاح".

وأكد أن وحدات القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في أهدافها، وكبدت مليشيا الحوثي الإرهابية خسائر بشرية ومادية.

والـ24 ساعة الماضية، كثفت المليشيا الحوثية من انتهاكاتها ضد الأعيان المدنية، جراء استهدافات مباشرة طالت قرى السويهرة، بمديرية مقبنة، وجنوب مديريتي الجراحي والتحيتا.

وتأتي هذه الانتهاكات امتداداً لسابقة، آخرها كانت مطلع الأسبوع، حيث استهدفت المليشيا بقصف شنته مدفعيتها وآلية متحركة، قرى آهلة بالسكان ومزارع مواطنين جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا.

ومنذ رفض المليشيا الحوثية، في أكتوبر 2022، الموافقة على تجديد فترة جديدة من هدنة كانت قد رعتها الأمم المتحدة في أبريل من نفس العام، تواصل المليشيا تصعيد عملياتها العسكرية وانتهاكاتها بحق المدنيين في مختلف المناطق، وسط صمت أممي مريب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: القوات المشترکة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تحييد أكثر من 1280 عسكريا من قوات كييف في إطار العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية -أوردته وكالة "سبوتنك"- أن وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية، خلال الـ24 الساعة الماضية، استهدفت أفرادًا ومعدات تابعة للواء الميكانيكي 115، ولوائي الدفاع المحلي 106، و116، التابعة للقوات الأوكرانية في بلدات فيسيلوفكا وباسوفكا وكونستانتينوفكا في مقاطعة سومي".

وأشار البيان إلى أن "خسائر العدو بلغت قرابة 260 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع ذاتي الحركة (أكاسيا) عيار 152 ملم، كما تم صد 3 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للواء الهجومي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ".

وفي السياق نفسه، أفادت الوزارة أن وحدات من تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) الروسية حسنت مواقعها على طول خط المواجهة، واستهدفت أفراد ومعدات اللواء الميكانيكي 72، ولواء الهجوم الجوي 80 للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدتي كونستانتينوفكا وبيلوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية"، مضيفةً أن "خسائر العدو، خلال الـ24 الساعة الماضية، بلغت نحو 570 عسكريا و9 سيارات".

كما أشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن "وحدات من تجمع قوات "زاباد" (الغرب) سيطرت على مواقع أكثر أهمية، وألحقت خسائر فادحة بتشكيلات لواء الدفاع المحلي 103 ولواء الحرس الوطني الأول الأوكرانيين في بلدات ستيلماخوفكا وأرتيموفكا التابعتين لجمهورية لوغانسك الشعبية"، مضيفةً أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت أكثر من 495 عسكريا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة و14 مركبة ومحطة رادار أمريكية الصنع مضادة للبطاريات من طراز "أي إن تي بي كيو-36". بالإضافة لتدمير 3 مستودعات ذخيرة ميدانية".

وفي سياق أخر، قال رئيس إقليم دونيتسك "دينيس بوشيلين"، اليوم /الاثنين/، إن القوات الروسية تتقدم يوميا في تحرير "الجمهورية".

وأضاف بوشيلين- حسبما ذكر موقع (روسيا اليوم)- أن على محور غورلوفكا يسجل الجيش الروسي تقدما يوميا، موضحا أن الجيش أبعد خط المواجهة عن مدينة غورلوفكا التي تتعرض للقصف الأوكراني باستمرار.
وأعلن الجيش الروسي مؤخرا تحرير عدة بلدات في جمهورية دونيتسك بينها تشيجاري وسوكول ونوفويه في إطار تحرير دونيتسك.

في المقابل..أعلن المسؤول الأوكراني رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك فاديم فيلاشكين، اليوم، مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين، جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم، الليلة الماضية.
وقال فيلاشكين- في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- إن الروس قتلوا أمس اثنين من سكان دونيتسك؛ بالتحديد في بلدتي بيفنيتشني وهروديفكا في حين أُصيب 4 آخرون جراء الهجمات في أخر 24 ساعة.

وأضاف أن ما لا يقل عن 2068 شخصًا في الإقليم قتلوا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، في حين أُصيب 5328 آخرون وهذه الأرقام لا تشمل عدد الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • عدوان إسرائيلي على مدينة سورية ووقوع خسائر مادية
  • بريطانيا: يجب وضع حد للقيود الحوثية المستمرة على حركة بعثة الأمم المتحدة "أونمها" وانتشار الأسلحة في الحديدة
  • مصر تتولى قيادة القوات البحرية المشتركة بفرقة العمل المشتركة 154
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • مصرع وإصابة 6 حوثيين على يد مواطن دافع على منزله في الحديدة
  • الحديدة.. مقتل واصابة ستة من عناصر حملة عسكرية حوثية برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله بمديرية المغلاف
  • ”المعركة الفاصلة” تقترب.. عاجل: وزير دفاع المليشيا الحوثية يشعل ”سعير الحرب” ويعلن ”رفع الجاهزية القتالية القصوى”
  • قوات أسبيدس الأوروبية تشتبك مع 4 مسيرات حوثية في خليج عدن
  • صحيفة سعودية: عناصر الحرس الثوري الإيراني تحكم قبضتها على الأمن الحوثي