لبنان ٢٤:
2024-09-18@16:50:57 GMT

الآن.. ماذا يجري فوق صيدا؟

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

الآن.. ماذا يجري فوق صيدا؟

أفادت معلومات "لبنان24" بأنّ مدينة صيدا تشهد حالياً تحليقاً كثيفاً لطيران الإستطلاع الإسرائيلي وذلك على علوّ مُنخفض جداً. كذلك، أفاد شهود عيان بأنه جرى رصدُ الطائرة تُحلّق أيضاً فوق مُخيم عين الحلوة ضمن المدينة.       .

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: صيدا لبنان

إقرأ أيضاً:

مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية

مسقط - العمانية

 نجح فريقٌ طبيٌّ متخصّصٌ بمستشفى النهضة من قسمي جراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والرقبة، وجراحة الفم والوجه والفكين في إجراء 10 عمليات نوعية ومتقدمة للترميم والتأهيل في وقت واحد لعدد من المرضى.

وتمثّلت العمليات في استئصال أورام الرأس والرقبة المتقدمة السرطانية منها والحميدة باستخدام السدائل الحرة، وتُعدُّ من العمليات الدقيقة جدًا والمتطورة وتستغرق من 14 إلى 18 ساعة متواصلة.

وبيّن الدكتور فيصل بن خميس الكلباني استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق بمستشفى النهضة أنّ تجهيز المرضى لمثل هذه النوع من العمليات تمر بسلسلة من الكشوفات السريرية عن طريق فريق جرّاحي أورام الرأس والرقبة وجراحي وأطباء الأشعة وأخصائي النطق والبلع والعلاج الطبيعي وأخصائي التغذية، كما يخضع المرضى للعديد من الفحوصات التشخيصية لتحديد الجزء المتوقع استئصاله، وكذلك اختيار مكان السديلة الحرة لترميم مكان استئصال الورم.

وقال إنّه من المهم إجراء عمليات الترميم من أجل تعويض شكل وعمل الجزء المستقبل، وهو الذي له الأثر البالغ على صحة المريض وتعافيه، وقد يشمل ترميم الجزء المستأصل بسدائل تحتوي على أنسجة رخوة بها جلد أو عضلات أو كليهما أو أنسجة رخوة مع عظم، لافتًا إلى أنه كان في السابق يتمُّ إرسال المرضى للعلاج خارج سلطنة عُمان في رحلة علاجية تستغرق من 4 إلى 5 أسابيع.

وأكّد الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة على أنّ بدء إجراء مثل هذا النوع من العمليات في مستشفى النهضة يعكسُ مدى التطوُّر العالي الذي وصلت إليه الخدمات الطبية في مستشفى النهضة والكوادر الطبية، ومعها تمّ تدشين وتوطين إجراء مثل هذا العمليات في مستشفى النهضة عبر الطواقم الطبية العُمانية بدلًا من إجراءها في الخارج.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: 5 انفجارات وقعت في مدينة صيدا ومحيطها
  • 5 انفجارات وقعت في مدينة صيدا ومحيطها
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • يوم تضامني في ادارات سرايا صيدا مع شهداء وجرحى التفجير السيبراني
  • بالصورة.. نائبٌ لبناني يجري عمليات لجرحى تفجير البيجر
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • رئيس بلدية صيدا تابع أعمال التزفيت وخطة تحسين معمل معالجة النفايات
  • مداهمات وقطع طرق بالإطارات المشتعلة.. ماذا يجري في التبانة؟
  • ماذا تريد أمريكا؟