قال سامر الجطيلي، المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة، إن عدم قدرة المجتمع الدولي على إيقاف القتال المستمر في غزة أمر مؤسف، مشيرًا إلى أن هناك حملة شعبية بالسعودية لتقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة بأكثر من 450 مليون ريال سعودي.

وأضاف متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، خلال لقائه مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المجتمع الدولي لا يستطيع إيقاف المجازر وحماية حياة المدنيين ويعجز عن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

30% من الشهداء الفلسطينيين من النازحين 

وتابع بأن الاحتياج الإنساني في قطاع غزة كبير جدًا لاسيما القطاع الصحي، كما أن 30% من الشهداء الفلسطينيين كانوا من النازحين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وهناك جهود حثيثة ومكثفة لنقل الجرحى من قطاع غزة لتلقي العلاج في السعودية.

لمست ترحيبًا كبيرًا من الجانب المصري الذي دعم نقل المساعدات إلى قطاع غزة

وأكمل «لمست ترحيبًا كبيرًا من الجانب المصري الذي دعم نقل المساعدات إلى قطاع غزة، كما أن لدينا شراكات قوية مع منظمات الإغاثة الأممية لتنسيق نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ونعمل على جسر بحري لحشد 3 آلاف طن تحملها إحدى الناقلات الكبيرة التي ترسو في مصر لنقلها إلى غزة، كما أننا نثمن التعاون منقطع النظير للسلطات المصرية والهلال الأحمر المصري والفلسطيني لدعم قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا

المناطق_واس

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل من السوريين والأتراك في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا، والمقام خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر 2024م، وذلك بمشاركة 20 متطوعًا في مختلف المجالات.

وقام الفريق التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بتقديم دورات متقدمة في التمكين الاقتصادي في مجالات الخياطة والتطريز، والتبريد والتكييف وصيانة المكيفات، بالإضافة إلى دورات في تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي وصيانة الحاسب الآلي، استفاد منها 91 فردًا، إلى جانب تقديم جلسات علاجية ودورات توعوية في الدعم والتمكين النفسي والإسعافات الأولية النفسية لمتضرري الزلزال، فضلاً عن تقديم أساسيات الإسعافات الأولية للمبصرين وللمكفوفين، استفاد منها 217 فردًا.

أخبار قد تهمك وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي 4 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية جراحية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور 3 أكتوبر 2024 - 11:56 مساءً

ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لإيجاد البرامج التدريبية الملائمة لتمكين الشباب من إيجاد مصادر دخلهم لهم وتحسين مستواهم المعيشي، فضلًا عن تعزيز جهود التنمية في مختلف الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:38 صباحًااندلاع حريق كبير في مبنى ببرلين أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:58 صباحًاكيف يمكن لضربة واحدة على الرأس أن تحولك إلى مجرم مدى الحياة؟ أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:34 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة3 أكتوبر 2024 - 11:38 صباحًااندلاع حريق كبير في مبنى ببرلين3 أكتوبر 2024 - 10:58 صباحًاكيف يمكن لضربة واحدة على الرأس أن تحولك إلى مجرم مدى الحياة؟3 أكتوبر 2024 - 8:34 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة