موقع 24:
2024-07-06@14:55:21 GMT

أوكرانيا تهاجم سفناً وثكنات روسية في شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

أوكرانيا تهاجم سفناً وثكنات روسية في شبه جزيرة القرم

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، إنه استهدف سفينتي إنزال بطائرات بزوارق مسيرة في شبه جزيرة القرم بالبحر الأسود التي ضمتها روسيا في عام 2014.

ونشرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية لقطات فيديو تظهر الهجوم الجديد على الساحل الغربي. وبالإضافة إلى ذلك، تردد أن أماكن إقامة الجنود الروس في بلدة مجاورة قد تعرضت للقصف بصاروخ أوكراني.

ولم يتسن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط طائرتين مسيرتين فوق شبه جزيرة القرم. ومع ذلك، لم تعلق سلطات موسكو بعد على الهجمات البحرية وتأثيرها المزعوم على الثكنات الروسية.

⚡???????? Caesar at work ????????#Ukraine️ #ukrainecounteroffensive #UkraineWar #UkraineWillWin #UkraineRussiaWar #Ukraina #Ukrainian #UkrainianArmy #Wagner #RussiaIsATerroristState #Russia #Crimea pic.twitter.com/3mfObufDt6

— ????????UkraineIntoucH???????? (@UkraineINtoucH) November 10, 2023

وتشن روسيا حرباً واسعة النطاق ضد أوكرانيا منذ أكثر من 20 شهراً. وتقاتل أوكرانيا بمساعدة عسكرية غربية، وأعلنت بصورة متكررة عزمها على استعادة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في عام 2014.

وأعلن متحدث باسم الجيش الأوكراني، الجمعة، أن الجيش الروسي الذي يشن هجوماً على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا منذ شهر، لا يزال يحاول تطويقها والاستيلاء على مصنع استراتيجي، مضيفاً أن مدنيين قتلا.

وقال أولكسندر شتوبون للتلفزيون الأوكراني: "لا يقاتلون من أجل المصنع فحسب، بل  يصرون على محاصرة أفدييفكا".

وأضاف أن "المصنع مهم بالنسبة للجنود الروس" موضحاً أنه لا يزال تحت السيطرة الأوكرانية حالياً.

لكن الهجمات مستمرة و "قتل مدنيان، رجل وامرأة، جراء قصف على مبنى سكني" على حد قوله.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Nov. 10, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/BFWN0sJAIV

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 10, 2023

وقالت السلطات الأوكرانية، إنها تتوقع هجوماً روسياً ثالثاً على أفدييفكا منذ العاشر من  أكتوبر(تشرين الأول). وبحسب كييف فإن روسيا تتكبد خسائر فادحة لكنها لا تستسلم.

وتتمركز القوات الأوكرانية في أفدييفكا خلف تحصينات كبيرة، لكنها اضطرت للتراجع قليلاً قبل شهر ويبدو أن الدفاعات صامدة حتى الآن.

وقال حاكم خيرسون أولكسندر بروكودين إن رجلاً قتل في قصف مدفعي روسي على المنطقة حيث تحتدم المعارك.

وأضاف في وقت لاحق أن هجوماً آخر أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين في قرية نوفوريسك في المنطقة نفسها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت إسقاط 24 طائرة مسيرة روسية، في حين قالت روسيا إنها أسقطت 8 مسيرات أطلقت من أوكرانيا، التي أعلنت أيضا مقتل 5 من مواطنيها في هجوم روسي على إقليم دونيتسك، وانقطاع إمدادات المياه شمال البلاد إثر هجوم المسيرات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليلة الماضية. مضيفة أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي شمال أوكرانيا في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة "سوسبيلن" أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات، ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية حدودية، ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو/أيار الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

على الجانب الآخر، نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر عسكرية روسية قولها إن "دفاعاتنا الجوية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي كورسك وبيلغورود أطلقت من أوكرانيا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف