رحبت منظمة الصحة العالمية بإجلاء 12 طفلاً مصاباً بالسرطان أو اضطرابات الدم الأخرى مع مرافقيهم من قطاع غزة إلى مصر والأردن حتى يتمكنوا من مواصلة علاجهم بأمان.

وأضافت المنظمة - في بيان، على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - أنه من المتوقع أن يتم إجلاء المزيد من الأطفال لتلقيهم علاج السرطان كجزء من هذه المبادرة، ولتسهيل هذه الخطوة، قامت منظمة الصحة العالمية ومستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال بالتنسيق مع مسؤولين من مصر وإسرائيل والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أعضاء تحالف سانت جود العالمي، وهو مجتمع عالمي من المؤسسات والمؤسسات المخصصة لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض الكارثية.

وأكدت المنظمة على أن عمليات الإجلاء الطبي المستدامة والمنظمة وبدون عوائق للمصابين بجروح خطيرة والمرضى إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي أمر ضروري.

وتماشياً مع هذا، تلتزم منظمة الصحة العالمية وسانت جود بتسهيل إجلاء المزيد من مرضى سرطان الأطفال وأفراد أسرهم، حسب ما تسمح به الحالة الصحية للمرضى والظروف الأمنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحالة الصحية الصحة العالمية سرطان الأطفال قطاع غزة مصر والأردن الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة

جنيف-سانا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن قلة المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة وشح الوقود سيؤثران حتماً على الخدمات الصحية في القطاع، محذرة من انقطاع تام لهذه الخدمات.

وقالت المديرة الإقليمية للمنظمة حنان بلخي في تصريح نقله موقع المنظمة: إن “الحاجة اليومية من الوقود لتشغيل قطاع الرعاية الصحية في غزة تصل إلى 80 ألف ليتر، وما يصل حالياً لا يكفي لسد هذه الاحتياجات”، واصفة معاناة المستشفيات من نقص الوقود بأنها “خطر يهدد بتعطيل الخدمات الطبية الحيوية”.

وأشارت بلخي إلى أن “الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية، وتتصاعد وتتفاقم بشكل سريع أيضا في الضفة الغربية”، مشددة على أن المنظمة مصممة على البقاء في القطاع، حيث “لديها القدرة والموارد اللازمة للتخفيف من معاناة سكان غزة لكنها تفتقر إلى البيئة المواتية لتوسيع عملياتها نتيجة لاستمرار الحرب”.

وتواصل “إسرائيل” عدوانها الوحشي على قطاع غزة وتفرض حصاراً كاملاً يمنع دخول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، ما يتسبب بأزمة حادة وكارثة تطال المدنيين من نساء وأطفال بشكل خطير.

مقالات مشابهة

  • منظمة شانغهاي للتعاون تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا