أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، مساء اليوم الجمعة، أن عدد الأطفال الشهداء في غزة فاق نظيره في جميع نزاعات العالم بـ22 دولة منذ 2020، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.  

دخول قطاع غزة

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قد طالب في وقت سابق من اليوم، بضرورة السماح للعاملين في المجال  الإنساني بالدخول إلى قطاع غزة، مشددًا على أنه ينبغي على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قد طالب بضرورة حماية المدنيين وإنقاذ الأطفال الأبرياء في قطاع غزة  وفلسطين كلها، في نهاية أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن ما يحدث في قطاع غزة يشهد جرائم تشبه معاناة أوكرانيا وأفغانستان وميانمار.

مدعي المحكمة الجنائية الدولية: ينبغي السماح للعاملين في المجال الإنساني بالدخول إلى قطاع غزة عاجل - المئات يغلقون مداخل شركة أمريكية توفر قطع غيار الطائرات الحربية الإسرائيلية المستخدمة في إبادة غزة (فلسطين اليوم) إبادة 1118 عائلة

وأعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يوسع دائرة الاستهداف للمدنيين في قطاع غزة، ولم يترك شبرا هناك إلا وقصفه خلال الساعات الماضية وحتى هذه اللحظة، لا سيما في محيط المستشفيات.

وأضاف أن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة حتى اللحظة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها نحو 250 شهيدا كما ارتفعت حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1118 عائلة منها من أبيد بشكل كامل، ومنها ما كان حصيلة الشهداء بين أفراده بلغ أكثر من 100 شهيد.

11 ألف شهيد

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ الاحتلال زاد من فاتورة العدوان برفع عدد الشهداء إلى 10818 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، بالإضافة إلى 27 ألف مواطن أصيبوا بجروح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الاسكوا الأطفال الشهداء غزة دخول قطاع غزة 11 ألف شهيد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر يوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بوصول جثامين خمسة شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي والأوروبي في خان يونس جراء سلسلة غارات جوية، وانتشالات من رفح جنوبي قطاع غزة. والشهداء هم: أكرم محمود أبو رتيمة، سالم زيد أبو سمهدانة، أحمد زياد أبو رمضان من مدينة رفح، ونور بربخ وهديل بربخ من قاع القرين في خان يونس. وذكر مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية لعائلة عيد في برج همام على مدخل البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين، بينهم طفلان، وإصابة 10 آخرين، بعضها حرجة. وعرف من الشهداء نضال عدنان عيد، ووالدته نجوى عيد. وأشار إلى استشهاد خمسة وإصابة آخرين بقصف من مسيرة إسرائيلية لمواطنين مقابل مكتبة "الرحمن" في منطقة الحساينة غربي النصيرات. وفي سياق متصل، أصيب 33 مواطنًا، إثر قصف الاحتلال المدفعي على مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع. وأفاد الدفاع المدني باستشهاد سيدة وطفلة، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة "الغرباوي" قرب دوار الشباب والرياضة بمنطقة النصر غرب مدينة غزة. وليلة السبت، استشهد أربعة مواطنين وأصيب 10 آخرين، جراء قصف الاحتلال على مدرسة حليمة السعدية بجباليا النزلة شمالي قطاع غزة. وأوضح الدفاع المدني، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن القصف الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية. ومنذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، مخلفًا أكثر من 40478 شهيدًا و94454 إصابة، عدا عن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو