ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من قبل أحد المتابعين نصه: «السلام عليكم إذا كان لدى الشخص سجل تجاري هل يستطع التسجيل في حساب المواطن؟».

التسجيل بحساب المواطن

وأجاب حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، بأن من يزاول أي نشاط تجاري يستطيع الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه، ويتم الافصاح عن السجل تجاري باختيار نوع الدخل "نشاط تجاري"والمصدر "عوائد من السجلات التجارية والاعمال الحرة"، وإضافة الدخل ثم حفظ .

يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه، ويتم الافصاح عن السجل تجاري باختيارنوع الدخل "نشاط تجاري"والمصدر"عوائد من السجلات التجارية والاعمال الحرة"، وإضافة الدخل ثم حفظ .

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) November 7, 2023 دعم حساب المواطن

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع، أمس، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والسبعين 10.7 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي مادفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 181 مليار ريال، منها 2.4 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مبيناً أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1482 ريالًا، مشيرًا إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، وذلك بنسبة 73%، فيما بلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن دعم حساب المواطن التسجيل بحساب المواطن حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟

ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن، من أحد المتابعين، نصه: "سلام عليكم، هل يؤثر تغير رقم الجوال عندما تكون الدفعة تحت الإجراء للصرف أو وقت دراسة الأهلية؟".

وأوضح حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أن تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء لا يؤثر على وقت دراسة أهلية حساب المواطن.

وعليكم السلام ، لا يؤثر ذلك ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 4, 2024

ومن المرتقب إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 80 عن شهر يوليو 2024 يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو 2024، حيث أوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، موضحًا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم، ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط: https://portal.ca.gov.sa/

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • أسعار المشتقات النفطية – اليوم السبت – 6 يوليو 2024
  • مكتبة مصر العامة بالشرقية تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • ارتفاع متواصل في عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن والبرنامج ينعش قطاع العقار
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • اسعار المشتقات النفطية في اليمن اليوم الخميس 4 يوليو 2024م