YNP -

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ان السعودية أنفقت ما يقدر بأكثر من 265 مليار دولار على حملتها العسكرية في اليمن .

وذكرت أن الرياض مستعجلة لإنهاء الصراع وتريد حاليا تحويل تركيزها إلى رؤية 2030، وهي خطة محلية طموحة لإصلاح اقتصادها، بما في ذلك من خلال جذب السياح الدوليين. ويمكن للحوثيين أن يفسدوا هذه الخطة بإطلاق الصواريخ عبر الحدود على المملكة، كما فعلوا طوال الحرب.

لذا فالرياض تحتاج إلى انتهاء القتال في اليمن لضمان أمنها".

وأفادت "في أبريل 2022، وافقت الأطراف المتحاربة في اليمن على هدنة بوساطة الأمم المتحدة. لكن بعد خمسة أشهر، لم يتم تجديدها  .

واضافت "منذ ذلك الحين، أصبحت القناة الخلفية التي تيسرها عمان للسعودية والحوثيين هي المكان الرئيسي للمفاوضات. وقد استبعدت الرياض الأمم المتحدة والجهات الفاعلة الغربية الحكومة المدعومة من التحالف ، من المحادثات الجارية على أمل أن يؤدي ذلك إلى تسريع الطريق إلى السلام"..

وتحدثت المجلة عن إقصاء المجلس الرئاسي من المحادثات .


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي

كشف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي.
وقال إن الغرب لن يخضع للترهيب بسبب تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشن حرب شاملة مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في حال أعطي الإذن لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية لضرب الداخل الروسي.المحادثات مستمرةوأشار إلى أن المحادثات مستمرة مع الولايات المتحدة والحلفاء بشأن إعطاء كييف الإذن باستخدام صواريخ من طراز "ستورم شادو"، من المملكة المتحدة، لضرب القواعد الجوية الروسية والمواقع العسكرية التي تستخدم لشن الهجمات على أوكرانيا.
أخبار متعلقة يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسيوزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في فلسطينوكان وزير الخارجية جزءًا من محادثات دبلوماسية مكثفة جرت الأسبوع الماضي بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في كييف وواشنطن، والتي فشلت حتى الآن في التوصل إلى قرار.
وضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرارًا على زعماء الغرب، للحصول على إذن باستخدام الأسلحة التي زودوه بها لضرب مواقع داخل روسيا.تحذيرات بوتينوحذر بوتين من أن السماح بشن ضربات بعيدة المدى "سيعني أن دول حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والدول الأوروبية، في حرب مع روسيا".
وقال لامي إن هناك "الكثير من التهويل" من جانب بوتين، ولكن "لا يمكن أن ننحرف عن المسار بسبب فاشي إمبريالي... يرغب في دخول الدول كيفما شاء".
وأوضح أن المحادثات ستستمر مع رئيس الوزراء كير ستارمر، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وزيلينسكي، في الأمم المتحدة بنيويورك، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي
  • بريطانيا ترفض الخضوع لـ "ترهيب" بوتين
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان
  • فورين بوليسي: هل تخدم سياسات نتنياهو أهداف إيران؟
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»