أذاعت قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجلا، يفيد بأن الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على مناطق عدة في قطاع غزة، وسماع أصوات انفجارات فى قطاع غزة إثر القصف الإسرائيلي.

الحرب على غزة

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 50% من الوحدات السكنية مدمرة، موضحة أن الوحدات السكنية مدمرة بالكامل وغير صالحة للسكن أكثر من 50 ألف وحدة، والمرافق الصحية غير العاملة بسبب نقص الوقود أو القصف 19 من أصل 35 مستشفى و51 من أصل 72 عيادة صحية أولية.

 

وأضافت الوزارة في تقرير، أنه بشأن المرافق التعليمية 278 مدرسة متضررة و38 متضررة كلياً، وتعرضت 50 منشأة تابعة للأونروا بما في ذلك العديد من ملاجئ الطواىء المخصصة للأضرار، إذ أصيبت إحداها بشكل مباشر مما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا وإصابة 195 آخرين بين النازحين، وتضرر ما لا يقل عن 7 كنائس و66 مسجداً جراء القصف الإسرائيلي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة قريبة من مستشفى القدس

ونوهت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة قريبة من مستشفى القدس، ما أدى إلى إصابة مرضى وتهجير قسري وإلحاق أضرار بالمباني بحسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدة أن الوصول إلى المستشفى غير ممكن مما أعاق وصول الفرق الطبية إليه أو إنقاذ المصابين.

وعن الاعتداءات على القطاع الصحي، أفادت وزارة الصحة في تقرير، أن 198 شهيداً من الكوادر الصحية و36 من طواقم الدفاع المدني جراء القصف، وأكثر من 130 جريحاً من الكوادر الصحية، و60 سيارة إسعاف تضررت بينها 53 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 11:00 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قصفت إسرائيل وسط بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس3/10/2024، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، بعد أن تكبدت قواتها أكبر خسارة يومية على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات مع جماعة حزب الله المدعومة من إيران.وقالت إسرائيل إنها نفذت ضربة جوية دقيقة استهدفت العاصمة. وذكر شهود من رويترز أنهم سمعوا دوي انفجار هائل.وأوضح مصدر أمني أن الانفجار وقع في منطقة الباشورة بوسط بيروت، بالقرب من البرلمان، مما يجعله الهجوم الإسرائيلي الأقرب إلى مقر الحكومة.وأفادت مصادر طبية لبنانية بأن ستة أشخاص على الأقل قُتلوا وأُصيب سبعة آخرون.

مقالات مشابهة

  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • انفجارات عنيفة تهز شمال صنعاء جراء غارات جوية
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة مناطق بجنوب لبنان
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • نحو 200 قتيل وجريح جراء غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية وإسرائيل تزعم استهداف «هاشم صفي الدين»
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • غارات عنيفة... الطائرات الإسرائيليّة تستهدف البقاع