أضاف 500 ملياردير نحو 852 مليار دولار إلى ثروتهم منذ بداية العام، في تأكيد واضح إلى أن الأزمة التي يمر بها الاقتصاد العالمي قد لا تؤثر على الفئة الأعلى في الدخل في العالم.

إلا أن القليل من البشر فقط يمكنهم حمل لقب ملياردير، خاصة عند القياس بالدولار الأميركي، والذي ارتفع سعره بصورة كبيرة أمام سلة العملات الرئيسية خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع تشديد الفيدرالي لأسعار الفائدة، فضلاً عن الأزمات التي تواجه عملات الأسواق الناشئة، والتي تعاني من تدفقات رؤوس الأموال الخارجة منها، وبالتالي فإن الفرص تقل لصناعة الثروة، ولكن يظل لقب "مليونير" قابلا للتحقيق في العديد من البلدان، وهناك عشرات الملايين من البشر بالفعل من هذه الفئة.

مادة اعلانية

من جانبها، أعدت "World Of Statistics"، قائمة بأكثر دول العالم التي لديها عدد مليونيرات كنسبة من عدد السكان، حيث جاءت سويسرا في المرتبة الأولى عالمياً، مع 15.5% من السكان هم مليونيرات بالأساس.

أسواق المال سعر الذهب الذهب حبيس نطاق ضيق وسط تداول حذر قبيل صدور محضر اجتماع "الفيدرالي"

ويبلغ عدد المليونيرات في العالم نحو 48 مليون مليونير، أغلبهم من حيث العدد في الولايات المتحدة، ويمثلون قرابة 10% من مليونيرات العالم، وفقاً لـ "World Population".

بينما احتلت "هونغ كونغ" المرتبة الثانية مع 15.3%، وبفارق بسيط عن "الكويت"، صاحبة المركز الثالث، إذ إن 15% من الكويتيين مليونيرات.

وجاءت سنغافورة في المركز الرابع بنحو 12.7% من السكان مليونيرات، بينما كانت أستراليا، آخر دول يزيد فيها عدد المليونيرات عن 10% من السكان، وبالتحديد 11.2%.

الحلم الأميركي، لا يزال ممكناً خاصةً وأن 9.7% من السكان في الولايات المتحدة مليونيرات، على الرغم من معدلات التضخم المرتفعة والتي قد لا تجعل كونك مليونيراً هي نهاية المطاف للإفلات من المعاناة والشعور بالأمان المالي.

وجاءت قطر في المرتبة الـ 22 عالمياً، والثانية عربياً في القائمة، حيث يمثل المليونيرات 3% من عدد السكان.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News عدد المليونيرات أغنى الدول العربية المليارديرات أصحاب الثروات

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تتوقع جذب استثمارات تركية بمليار دولار خلال 18 شهراً

الاقتصاد نيوز - متابعة

تتوقع مصر جذب استثمارات تركية جديدة بقيمة مليار دولار خلال 18 شهرا ، بما في ذلك في مختلف الصناعات ، وأهمها الملابس والأجهزة المنزلية والهندسة الكهربائية ، بحسب ما أفادة مسؤول حكومي مطلع على الملف للشرق. 

وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة المصرية ، فإن إجمالي حجم الاستثمارات التركية في مصر يتجاوز 3 مليارات دولار من خلال 1700 شركة.

وقال المسؤول ، الذي تحدث إلى الشرق، شرط عدم الكشف عن هويته لأنه لم يتم الكشف عن المعلومات ، إن القاهرة تعتزم زيادة التجارة مع أنقرة " بنسبة 15 ٪ خلال العامين الحاليين والقادمين ، لتصل إلى 7.2 مليار دولار ، مقارنة بـ 6.3 مليار دولار بنهاية عام 2023."

أهم السلع المتبادلة بين البلدين هي الأسمدة والأسلاك الكهربائية والأقمشة والملابس الجاهزة وحديد التسليح والسيارات وزيت الصويا والذرة الصفراء والأعلاف والأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إي آند» وسعت نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • قنبلة "Little Boy"
  • كيف تبدو التحولات الديموغرافية عام 2030؟
  • دولة عربية تتوقع جذب استثمارات تركية بمليار دولار خلال 18 شهراً
  • في اليوم العالمي للشكولاتة.. اعرف الدول الإفريقية الأكثر إنتاجا للكاكاو
  • 3 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’