قال الدكتور سليم رياض، محلل سياسي فلسطيني، إن مصر كانت دائما هي التي تبادر في حل القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني دائما ينظر لمصر على أنها هي المنقذة والامتداد الوحيد في حال حدوث أي عدوان عليها. 

محلل فلسطيني يتحدث عن دور مصر 

وأضاف "رياض"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى في برنامج "خط أحمر" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن القيادة المصرية برئاسة الرئيس السيسي كانت دائما تنادي بحل الدولتين لإيجاد دولة فلسطينية مستقلة، والرئيس السيسي قبل أعوام أكد أن حل القضية الفلسطينية هام ليشعر العالم أجمع بالسلام.

 

وتابع المحلل السياسي، أن القرارات السياسية التي تقوم بها القيادة المصرية ينظر إليها الشعب الفلسطيني بعين كبيرة، إذ أن مصر هي القادرة على إقامة الدولة الفلسطينية بشكل عادل، وهي التي تخاطب العالم أجمع في هذه اللحظات، "الدور المصري كبير، ودائما يعطي الأمل للفلسطينيين في إقامة دولتهم، وأن يعيشوا حياتهم بشكل آمن وفي سلام". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محلل سياسي فلسطيني القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني محمد موسى

إقرأ أيضاً:

شهيدان في "عدوان إسرائيلي" على ريف دمشق والسويداء

دمشق - رويترز

استهدفت صواريخ إسرائيلية بشكل مباشر، مكان تمركز الآليات في مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لـ"حزب الله" اللبناني وميليشيات إيران، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر الهجوم بحسب المرصد إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الاستهداف، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

وقال موقع "السويداء 24" الإخباري إن القصف الجوي استهدف موقع رادار تل صحن التابع للجيش السوري في ريف السويداء الشرقي، مما أداء إلى تدمير منظومة الرادار، دون تسجيل خسائر بشرية.

ودوّى انفجار عنيف هز صوته ريف السويداء الشرقي بكامله، بحدود الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل. وأفاد مراسل "السويداء 24" أن قصفاً جوياً استهدف نقطة تل صحن، وهو موقع رادار يتعرض بين الحين والآخر لضربات إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، أن إسرائيل شنت "عدوانا جويا" استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في "عدوان إسرائيلي" على ريف دمشق والسويداء
  • مراسلتنا: عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة السيدة زينب بريف دمشق
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • خبراء يوضحون أهداف زيارة وفد فلسطيني للمغرب
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • تحذير إسرائيلي: تطورات قضية الغواصات مقدمة لزلزال سياسي.. نتنياهو متهم
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • محلل إسرائيلي: تدمير لبنان للضغط على حزب الله استراتيجية فاشلة
  • محلل إسرائيلي: تدمير لبنان للضغط على حزب الله هي استراتيجية فاشلة
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا