صدر عن دار «ريشة للنشر والتوزيع» كتاب «شبكات السلطة والمال.. أسرار وكواليس تعارض المصالح» للكاتبة الصحفية المتخصصة في الملف الاقتصادي ميرفانا ماهر. 

الكتاب يستعرض أسرار وكواليس تعارض المصالح على مستوى الحكومة والبرلمان ورجال المال والأعمال، كما يقدم قراءةٍ متجددةٍ لخريطة شبكات السلطة والمال، وبلغة سلسة بعيدًا عن صعوبات الخطاب الاقتصادي المتعارف عليه، وفي سياق لا يخلو من سحر الحواديت والحكايات.

يذكر ان ميرڤانا ماهر صحفية وكاتبة وباحثة متخصصة في الشئون الاقتصادية والبرلمانية، ومدرب معتمد، تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2010، ودرست ريادة الأعمال وإدارة الشركات الناشئة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2020.

 حصلت على عدد من الجوائز منها جائزة الصحافة المصرية عن حملة صحفية تحت عنوان «تعارض المصالح»، وجائزة سمير عبد القادر في الصحافة الاقتصادية ثلاث مرات، وجائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، إدراج شخصية و3 شركات وكيان وسفينتين على قائمة العقوبات، بتهمة تسهيل شراء وتهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي في اليمن.

واستهدفت العقوبات عملاء وموردين رئيسيين في إيران والصين، لتوفيرهم مكونات أساسية لصناعة الصواريخ والطائرات دون طيار التي تستخدمها الميليشيات الحوثية، حسب الموقع الرسمي لوزارة الخزانة الأمريكية.

.@USTreasury’s Office of Foreign Assets Control is sanctioning one individual and three companies that have facilitated weapons procurement and smuggling operations for the Houthis. https://t.co/v7YWj9BMKU

— Treasury Department (@USTreasury) October 2, 2024

ومن بين المستهدفين حسن أحمد حسن محمد الكحلانيالمقيم في إيران، لتنسيقه وإخفاء ونقل المساعدات الإيرانية القاتلة للميليشيات الحوثية.

وشملت العقوبات شركات "شنتشن بوي للاستيراد والتصدير" و "شنتشن غينغهون للإلكترونيات" و "وشنتشن ريون للتكنولوجيا"، إضافة إلى شركة "جيميني مارين المحدودة".

وشملت العقوبات السفينتين "إيزومو" و"فرونزي" والمتورطتين في شحنات غير مشروعة لصالح المسؤول المالي في الميلشيات الحوثية سعيد الجمل، الذي ينسق مع شبكات في إيران لتأمين احتياجات ميليشيا الحوثي العسكرية.

مقالات مشابهة

  • دنيا ماهر: سعيدة بالمشاركة في مسلسل «تيتا زوزو».. والرقص متعب جدا
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • الدين والفطرة الإنسانية
  • عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة
  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان
  • خاتمة كتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”