وقع المئات من العاملين في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على رسالة تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، في الوقت الذي يعبر فيه عدد متزايد من موظفي الحكومة عن معارضتهم لدعم الولايات المتحدة للهجوم العسكري الإسرائيلي هناك.

وصلت الرسالة، التي بدأ تداولها الأسبوع الماضي، إلى 1000 توقيع، يمثلون مسؤولين من مختلف أقسام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبعثاتها الخارجية.

في الرسالة، شجب الموظفون الانتهاكات العديدة للقانون الدولي وتزايد عدد القتلى المدنيين في غزة.

وأضافت الرسالة: نعتقد أنه لا يمكن تجنب المزيد من الخسائر الكارثية في الأرواح البشرية إلا إذا دعت حكومة الولايات المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، وإعادة توفير المياه والغذاء والوقود والكهرباء لشعب غزة. 

وجاء في الرسالة أيضا: على المدى الطويل، ندعو حكومة الولايات المتحدة إلى الانضمام إلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان في إلزام جميع الأطراف بالقانون الدولي، الذي يتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأراضي الفلسطينية والمستوطنات على الأرض. 

أعرب أحد موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي كتب الرسالة عن استيائه بشكل خاص من قرار واشنطن باستخدام حق النقض ضد قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الشهر الماضي يدعو إلى وقف إنساني للقتال.

وشدد الموظف أيضًا على أن المساعدات الإنسانية لغزة دون وقف الحرب ليست كافية. وكانت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور من المؤيدين للتدخلات الأمريكية لمنع الإبادة الجماعية في جميع أنحاء العالم.

في رسالة بالبريد الإلكتروني حول الرسالة، قالت المتحدثة باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جيسيكا جينينغز إن الوكالة تقدر الحوار المستمر مع الموظفين والشركاء وترحب بفريقها لمشاركة آرائهم مع القيادة. 

ومع اشتداد القتال في غزة، تزايدت الأصوات المطالبة بوقف إطلاق النار داخل الحكومة الأمريكية.

وفي الكونجرس، حيث تعارض الأغلبية الساحقة من المشرعين الجهود المبذولة للضغط من أجل إنهاء القتال، كتب مئات من الموظفين رسالة تحث على وقف إطلاق النار الشهر الماضي.

وحذرت الرسالة، التي نشرتها صحيفة بوليتيكو لأول مرة، من أن ملايين الأرواح على المحك، بما في ذلك 2.3 مليون مدني –نصفهم من الأطفال– في غزة، والمدنيين في إسرائيل، واليهود والمسلمين في جميع أنحاء العالم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسئول ايراني كبير يتحدى إسرائيل ويصل بيروت لدعم حزب الله

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الجمعة، إن وجوده في بيروت، هو دليل على أن إيران تقف إلى جانب حزب الله بكامل ثقلها.

وقال عراقجي الذي وصل صباح هذا اليوم إلى العاصمة اللبنانية، إنه أجرى محادثات جيدة مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس البرلمان نبيه بري وأكد على وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة.

وأضاف في مؤتمر صحافي: "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصرا، ونحن ندعم مساعي لبنان للتصدي للجرائم الإسرائيلية".

وفي شأن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في 1 أكتوبر، قال وزير الخارجية الإيراني إن "هجومنا على إسرائيل كان دفاعا عن النفس وفق قوانين الأمم المتحدة، ونحن لم نستهدف إلا المراكز الأمنية والعسكرية للكيان ولم نقصف المدنيين".

وشدد عراقجي على أن "الرد الإيراني سيكون شاملا ومتناسبا على أي عدوان من الكيان''.

مقالات مشابهة

  • بدية تحتضن "هاكثون تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء" بشراكة استراتيجية مع الوكالة الأمريكية
  • هل تضرب إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية؟.. مسئول أمريكي كبير يوضح
  • مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • عراقجي: إنهاء الحرب في لبنان وغزة يجب أن يكونان متزامنان
  • مسئول ايراني كبير يتحدى إسرائيل ويصل بيروت لدعم حزب الله
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان