نفذ جيش العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، سلسلة من الإعتداءات على عدد من المناطق في جنوب لبنان شملت عيتا الشعب، كفرا، الناقورة، يارون واللبونة، وعلما الشعب.  كذلك، أفادت المعلومات بأنّ جيش العدو إستهدف أيضاً بلدة مجدل زون الحدودية.  في غضون ذلك، قال المتحدث باسم جيش العدو إن 4 جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة فيما أصيب آخر بجروح متوسطة جراء إطلاق "حزب الله" لطائرة مُسيرة وصاروخ مضاد للدروع عصر اليوم باتجاه أراضي فلسطين المُحتلّة.

  وخلال وقت سابق، اليوم، حذرت وسائل إعلامٍ إسرائيليّة من أنّ تسلّل طائرات هُجوميّة من لبنان باتجاه مواقع لجيش العدو الإسرائيليّ في منطقة الجليل، يشير إلى وتيرة تصاعديّة للعمليات عند الحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلّة. وأشارت التقارير الإسرائيلية، بحسب ما ذكرت قناة "الميادين"، أن "ما جرى عند الحدود الشمالية لفلسطين، هو إرتفاع بدرجة القتال، في حين أن التهديد المهم هو قدرة الإختراق عبر التسلّل بمسيرات تحمُل متفجرات".  ولفتت التقارير عينها إلى أنه "بعد الهجمات من اليمن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، فإنّ ساحات إضافية ستتطور وسيتمّ إطلاق تهديداتٍ إضافية منها ضدّ إسرائيل".     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ361 من الحرب.. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

قتل 19 فلسطينياً على الأقل وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الثلاثاء، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قتل 12 شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين بالمخيم.

في اليوم الـ361 من العدوان ..

التفاصيل: https://t.co/u8UdVIXwNy pic.twitter.com/qifgNbz3zx

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 1, 2024

وأدى القصف لتدمير منزل من 3 طوابق يعود لعائلة من غزة، ومقتل 7 أطفال و3 نساء، إذ تقيم فيه عائلة نزحت من مدينة غزة، كما قتلت امرأتان جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل آخر بالمخيم، بينما أصيب مسن برصاص طائرة "كواد كابتر" خلال إطلاقها النار على المدنيين في المخيم الجديد بالنصيرات.
وفي مدينة غزة، قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة "الشجاعية" التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

كما قتل عدد من الأشخاص بينهم أطفال بعد قصف شقة سكنية في البلدة القديمة من غزة.
وأطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائفها تزامناً مع إطلاق النار من الآليات المتواجدة في منطقة دوار الكويت والكلية الجامعية على حي الزيتون والصبرة جنوب شرق مدينة غزة، فيما نسفت قوات الجيش الإسرائيلي مبان سكنية في مدينة رفح.
وارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 41,615 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96.359 منذ بدء الحرب الإسرائيلية. 

مقالات مشابهة

  • قصف عنيف يطال الضاحية.. إنفجارات تُسمع وهذه آخر المعلومات
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت
  • تحذير إسرائيليّ عاجل لسكان المناطق الجنوبيّة: لإخلاء المنازل فوراً
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 5 صورايخ من الجنوب اللبناني باتجاه تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • اليوم الـ361 من الحرب.. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان تمهيدا للاجتياح البري (فيديو)
  • عاجل.. تحليق مكثف لمقاتلات إسرائيلية في أجواء مناطق الجنوب اللبناني تزامنا مع قصف مدفعي