أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنظيم قافلة طبية شاملة للأهالي في شمال سيناء والأشقاء من فلسطين. 

تجهيز 16 ألف كرتونة ضمن مساعدات التحالف

وأشارت عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى الانتهاء من تعبئة وتجهيز 16 ألف كرتونة مواد غذائية، و1000 بطانية و1000 لحاف بالإضافة إلى 5 كونتينرات مياه وإرسالها استعدادا لإرسالها إلى الأشقاء في غزة، كمساهمة لتوفير أقل احتياجاتهم.

 

وأطلق عضو التحالف حملة إغاثة انسانية عاجلة لمساعدة أهالينا المتضررين في قطاع غزة لتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء، مشيرا إلى أن سعر كرتونة المواد الغذائية 350 جنيها، وسعر اللحاف 350 جنيها، موضحة أنه يمكن التبرع من خلال الإتصال على رقم 19450، أو من خلال موقعها الرسمي.

مساعدات التحالف الوطني 

ويأتي في إطار استمرار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمد جسر بري متواصل من المساعدات يستهدف إرسال نحو 50 قاطرة بشكل يومي منتظم دون حد أقصى إلى الأشقاء في غزة، وتضم القوافل كميات كبيرة من المساعدات الغذائية سهلة الفتح، المستلزمات الطبية، ألبان للاطفال، مياه للشرب، أدوية للأمراض المزمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مساعدات الإغاثة مساعدات التحالف الوطني قوافل طبية دعم غزة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على الارتقاء بحياة المواطن المصري وتقديم الدعم اللازم للأكثر احتياجًا من كل الفئات، من خلال توفير الدعم الاجتماعي الكافي لهم، وقد نال الأشخاص ذوي الإعاقة، نصيبًا كبيرًا من جهود التحالف الوطني، سواء على الصعيد الطبي أو الأجهزة التعويضية. 

ذوي الهمم والتحالف الوطني 

ومن جهتها، أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بجهود التحالف الوطني المبذولة من أجل حماية المواطن المصري الأكثر احتياجًا وسد حاجته، واهتمامه بفئة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقالت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ التحالف الوطني يساهم في تحسين حال المواطنين من ذوي الإعاقة من الأكثر احتياجًا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو التعليمي، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية. 

دعم اقتصادي واجتماعي لذوي الهمم 

وأوضحت أنه على الصعيد الصحي يوفر التحالف خدمات الكشف المجاني على المواطنين الأكثر احتياجًا وصرف العلاج، إضافة إلى حملات ومبادرات توفير الأجهزة التعويضية للإعاقات المختلفة بالمجان على الأهالي الأكثر احتياجًا. 

ولم يغفل التحالف الوطني، الصعيد الاقتصادي، إذ أكدت المشرف العام على القومي للإعاقة أنّ التحالف الوطني عمل على توفير فرص عمل مناسبة لذوي الهمم وتوفير مشروعات صغيرة، حتى يصبح لديهم دخل ثابت، فضلا عن السعي لتنمية مهارتهم وقدراتهم وتعليمهم حرفا مختلفة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • كولر يصدم المعارين في الأهلي ويطلب تجهيز بيرسي تاو لموقعة بيراميدز
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»