انطلقت اليوم التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الدولية لدول البلقان للبنين والبنات، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك، في العاصمة الألبانية تيرانا وتستمر ثلاثة أيام.

أخبار متعلقة جاوى الاندونيسية.. 60 مشارك في التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم"الشؤون الإسلامية" حزمة من الخدمات الدعوية لزوار جبل الرحمة بمشعر عرفاتإثيوبيا.

. 250 مشاركًا في مسابقة الشؤون الإسلامية لحفظ السنة النبوية

وأوضح الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك، الشيخ عامر بن بنوان العنزي، أن المسابقة تعد ضمن البرامج الدعوية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتوجيهات الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بالتعاون مع الجمعيات والمراكز والمشيخات الإسلامية بالخارج، تشجيعًا لأبناء المسلمين لحفظ القرآن الكريم وتعلم العلوم الشرعية والتمسك بالكتاب والسنة على منهج الاعتدال والوسطية.

"الشؤون الإسلامية" تقيم التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم لدول البلقان - اليوم

متسابقون من 14 دولة

أشار "العنزي" إلى أن عدد المتسابقين الذين تأهلوا للمشاركة في التصفيات النهائية بلغ 96 متسابقا ومتسابقة، كما شارك في لجنة التحكيم 5 محكمين من المملكة العربية السعودية، وجمهورية كوسوفا، وجمهورية صربيا، وجمهورية البوسنة والهرسك، ومقدونيا الشمالية، وتستمر لمدة 3 أيام على فترتين صباحية ومسائية.

"الشؤون الإسلامية" تقيم التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم لدول البلقان - اليوم

الجدير بالذكر، أن المشاركين في هذه التصفيات يمثلون 14 دولة من دول البلقان، ويتنافسون في أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن كاملاً، والثاني: حفظ عشرة أجزاء، والثالث:حفظ خمسة أجزاء، والرابع: حفظ جزئين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم تيرانا الشؤون الإسلامية القرآن الكريم مسابقة القرآن الكريم مسابقة القرآن الكريم لدول البلقان التصفیات النهائیة لمسابقة القرآن الکریم الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية

أهدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم للغة الإنجليزية للرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنها أول ترجمة تصدر عن مركز ترجمة الازهر الشريف؛ لتعريف أبناء المسلمين ممن لا يتحدثون اللغة العربية بمعاني القرآن الكريم، دستور المسلمين وهدي السماء للبشرية.

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو) عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، عدد من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي.

وكرم الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية السابق، بمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى، والدكتور سامي محمد متولي الشعراوي، نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله لمقر احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف، بالتوجه للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء؛ لمصافحته وقام بتقبيل رأسه.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • «الشؤون الإسلامية» تهنّئ القيادة الرشيدة
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى